• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

25.5 مليار دولار حجم سوق منتجات التجميل في الشرق الأوسط العام الماضي

10 ٪ زيادة في أعداد المشاركين في معرض «بيوتي ورلد» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي - الاتحاد بلغ إجمالي مبيعات سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الإمارات والسعودية وإيران خلال العام الماضي 9٫5 مليار دولار، بما يعادل نسبة 37 % من إجمالي مبيعات أسواق التجميل والرعاية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط والتي بلغت 25.5 مليار دولار خلال 2014، وتوقع تقرير صادر عن شركة "يورومونتيور إنترناشيونال" للأبحاث، أن ينمو حجم سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا سنوياً ليصل إلى 30 مليار دولار في 2018 مقارنة بمتوسط النمو العالمي ونسبته 2.9 % سنوياً خلال السنوات الأربع القادمة. ويغطي السوق الإقليمي سريع النمو منتجات الحمام والاستحمام، ومستحضرات التجميل، ومزيلات العرق، والعطور، ومنتجات العناية بالشعر، ومنتجات الزينة الرجالية، ومنتجات الفم والعناية بالبشرة، ويعتمد نمو هذا السوق الإقليمي على كبار المنفقين في السعودية وإيران والإمارات والذين ساهموا بـ 9٫5 مليار دولار من إجمالي المبيعات العام الماضي. كما تساهم الدول الثلاث بما يقرب من 70 % من الزوار التجاريين في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الذي يعد أكبر معرض تجاري في المنطقة لمنتجات التجميل، الشعر، والعطور واللياقة البدنية، وتتوقع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الذي يقام خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو المقبل، أن يشهد المعرض في دورته العشرين عاماً قياسياً. وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: لاتزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقاً عالي النمو لمنتجات التجميل والرعاية الشخصية، وهو اتجاه يُتوقع استمراره بفضل التوسعات الاقتصادية المستمرة ونماذج الإنفاق المتنامية، ونلاحظ سيلا من الاستفسارات بشأن المشاركة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط من المصنعين والموردين الدوليين، ونتوقع أن يحقق المعرض نمواً بنسبة 10 % على الأقل مقارنة بدورته السابقة. وأضاف: إلى جانب توفير منصة فريدة للتواصل وتطوير الأعمال للعارضين والزوار التجاريين، يسلط بيوتي ورلد الشرق الأوسط كذلك الضوء على أهم التوجهات القادمة مثل المنتجات الحلال والمنتجات العضوية. وأشارت "يورومونيتور" إلى أن العطور تصدرت مبيعات منتجات التجميل للرعاية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في 2014 حيث ساهمت بنسبة 20 % من إجمالي حجم السوق البالغ 2.5 مليار دولار. وجاءت منتجات العناية بالشعر في المرتبة الثانية بنسبة 17 % من المبيعات (4.4 مليار دولار)، فيما ساهمت مستحضرات التجميل الملونة بنسبة 13 % (3.4 مليار دولار) ومثلها منتجات العناية بالبشرة بنفس النسبة والمبيعات. واستمراراً للتوجهات الحديثة في الصناعة تستحوذ السعودية على الحصة السوقية الأكبر من ناحية القيمة والنمو حيث يبلغ حجم السوق السعودي 4.5 مليار دولار (حصة سوقية بنسبة 17.6 % ) فيما تتصدر الإمارات دول المنطقة من ناحية متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل والرعاية الشخصية الأظافر والاكسسوارات، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، والمعدات الاحترافية والأسباغ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا