• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

خلال بعثة تجارية نظمها مؤخراً إلى مدينتي لندن وكارديف

«سيدات أعمال الشارقة» يدعم رائدات الأعمال بتجارب بريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، مؤخراً بعثة تجارية لوفد ضم نخبة من سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات إلى المملكة المتحدة، لتعزيز التعاون التجاري المشترك مع سيدات الأعمال البريطانيات، والانتقال بالمشروعات المحلية لسيدات الأعمال الإماراتيات إلى مستويات أكثر احترافا وتنافسية على المستوى العالمي، بحسب بيان أمس.

وضم الوفد الذي ترأسته أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، 16 عضواً من مجلس سيدات أعمال الشارقة، إلى جانب منتسبات من مجلس سيدات أعمال الإمارات، وعدد من السيدات المستفيدات من رعاية مؤسسة «نماء»، وممثلات عن المبادرات التي تهدف إلى إكساب المعرفة وتبادل الخبرات وتوسيع مجال الأعمال. وشملت زيارة البعثة التجارية العاصمة البريطانية لندن، ومدينة كارديف عاصمة مقاطعة ويلز.

واستهل الوفد التجاري زيارته إلى لندن بزيارة كلية ريادة الأعمال الاجتماعية، حيث تعرفت سيدات الأعمال إلى الأنشطة اليومية للعديد من أصحاب الأعمال الاجتماعية والناشطين في مجال العمل الاجتماعي، ومناقشة الفرص المتاحة والمخاطر المصاحبة لهذا النوع من الأنشطة.

وخلال جولات الوفد التجاري في لندن، التقت سيدات الأعمال المشاركات في البعثة رجل الأعمال اللبناني المعروف، طوني كيتوس، مؤسس سلسلة المطاعم اللبنانية الشهيرة «كونتوار ليبانيه» (الكاونتر اللبناني)، وزرن مطعم «جيمي أوليفرز فيفتين»، واستمعن إلى تجارب المؤسسين في مجال ريادة الأعمال، ونجاحهم في تذليل الصعوبات التي واجهتهم خلال رحلتهم، والاستراتيجيات التي انتهجوها للاستمرار في هذا المجال.

وأعقب الزيارة، مشاركة الوفد بورشة عمل في «شركة الهند الشرقية» العريقة، والمتجر الإنجليزي الراقي «فورتنام وميسُن»، وشارك الوفد بورشة عمل في «شركة الهند الشرقية» العريقة، التي تأسست عام 1600، إضافة إلى التعرف إلى قصة نجاح هذه الشركة، والدروس والتجارب التي خاضتها الشركة في إدارة أعمالها الدولية، وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا