• الأحـد 02 أكتوبر 2016م

يشكلن 51,6% من إجمالي الكوادر الوطنية العاملة في الشركة

إماراتيات يتبوأن مناصب قيادية في مختلف التخصصات بـ«الاتحاد للطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

استطاعت إماراتيات من خلال إبداعاتهن ومهاراتهن الوصول إلى مناصب قيادية ومهمة في قطاع الطيران، ليشكلن ما نسبته 51,6% من إجمالي الكوادر الوطنية العاملة في الاتحاد للطيران، بواقع 1661 مواطنة من إجمالي المواطنين بالشركة البالغ 3216 مواطناً. وأصبحت المرأة الإماراتية في كل القطاعات بالناقلة الوطنية عنصراً فعالاً ومنتجاً. وبلغ عدد الإماراتيات العاملات في الإدارة العليا 33 إماراتية، وفي منصب المديرات بلغ عددهن 387.

وقالت فاطمة السهلاوي رئيس قسم تدريب وتطوير المواطنين في «الاتحاد للطيران»: إن برامج تدريب المواطنين بدأت عام 2007 وتوسعت لتشمل كل القطاعات من مالية ومبيعات وعمليات والطب والهندسة والطيران، لإعطاء فرص أكبر ومجالات أوسع للمواطنين»، مؤكدة «أوجدنا بيئة ملائمة للتدريب تلبي احتياجات الشركة».

وأضافت «وبسبب تنوع البرامج ازداد إقبال المواطنين على الانضمام لبرامج الشركة، علاوة على أن العمل في قطاع الطيران غير تقليدي ويكسب خبرات ومهارات جديدة باستمرار، إضافة إلى أنه يتيح فرصة الوصول السريع إلى المناصب القيادية».

وأكدت «أصبح للمرأة دور مهم وقيادي في الشركة، فهي موجودة في مختلف الوظائف من طيران وهندسة وتقنية، إضافة إلى وجودها في المحطات الخارجية للشركة وغيرها من القطاعات». وأشارت إلى مركز الاتصال في العين الذي حقق إنجازات كثيرة منذ افتتاحه، حيث أصبح يضم الآن 160 موظفة إماراتية، إضافة إلى مركز التميز في حساب العائدات.

محطات خارجية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا