• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بقيمة 374 مليون درهم

«أبوظبي للتنمية» يمول المرحلة الأولى من المدينة الشمالية في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الإسكان البحرينية أمس الأول المرحلة الأولى من عقود تطوير البنية التحتية للوحدات السكنية في المدينة الشمالية بقيمة 374 مليون درهم (102 مليون دولار)، بتمويل من حكومة دولة الإمارات، يديره صندوق أبوظبي للتنمية، بحسب بيان أمس. وتساهم دولة الإمارات بنحو 9.19 مليار درهم (2.5 مليار دولار) ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي الخاص بالبحرين.

ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته في مرحلتيه الأولى والثانية 2.9 مليار درهم (800 مليون دولار)، وتموله دولة الإمارات، إلى دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال تطوير مدن جديدة، تتضمن إنشاء 2694 وحدة سكنية في المدينة الشمالية، إضافة إلى تطوير مشاريع البنية التحية فيها، بما في ذلك شبكات الطرق والجسور والصرف الصحي.

وقع العقود وزير الإسكان البحريني معالي المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وشركات مقاولات إماراتية في احتفالية خاصة أقيمت تحت رعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بحضور سعيد سالم محمد الكتبي، القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة دولة الإمارات بالبحرين.

وثمَّن معالي المهندس باسم بن يعقوب الحمر الدعم السخي المقدم من دولة الإمارات في تمويل المشاريع التي تم توقيع عقود تنفيذها وغيرها من المشاريع المدرجة ضمن برنامج التنمية الخليجي.

وقال: «من دواعي سرورنا أن نشهد توقيع هذه العقود التي تأتي لتؤكد حرص الحكومة البحرينية على تطوير قطاع الإسكان، من خلال سرعة تنفيذ المشاريع الإسكانية المدرجة والمحددة ضمن برنامج التنمية الخليجي، وتسريع وتيرة توفير الوحدات السكنية وتقليص فترات الانتظار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا