• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

اجتماع يبحث إنجازات مشروع المكاتب الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

الشارقة (وام) - بحث اجتماع نظمته إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أمس، إنجازات مشروع المكاتب الخضراء الذي أطلقته الإدارة، بهدف المحافظة على الموارد البيئية، وترشيد الاستهلاك، وترسيخ العادات السلوكية التي تشجع على جعل المكاتب صديقة للبيئة.

وقدمت آمنة سالم من إدارة التثقيف الصحي، خلال الاجتماع شرحا عن المشروع الذي يهدف إلى تغيير سلوك الموظفين تجاه البيئة، وتوعيتهم بأهمية ترشيد الاستهلاك، منوهة إلى أن المشروع يتضمن رصد مراقبة فواتير استهلاك الماء والكهرباء الشهرية، وملاحظة التحسن الإيجابي الذي يطرأ عليها.

وأوضحت أن مفهوم المكاتب الخضراء يعني، أن تكون المكاتب صديقة للبيئة، وأن يراعى فيها ترشيد الاستهلاك والانفاق بشكل عام، من حيث تقليل استخدام الورق، والطباعة على وجهي الورقة، وإحصاء عدد الأوراق التي يستخدمها الموظف يومياً، وإعادة تدوير المواد المستهلكة، والتأكد من عدم استخدام الإضاءة خلال النهار، وإطفاء أجهزة الكمبيوتر والطابعات بعد انتهاء الدوام.

وناقش المشاركون في الاجتماع، مقترحات واحتياجات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، لتحقيق أهداف مشروع المكاتب الخضراء، ومنها توفير حاويات لمخلفات الورق في المكاتب، والتقـليل من استخدام الأواني البلاســتيكية، واستبدال مصابيح الإضاءة العــادية بمصابيح موفرة للطاقـــة، وترشيد استهـــلاك المـــياه.

وأكد الاجتماع على استمرار التنسيق والعمل المشترك لإنجاح هذا المشروع، وتوفير احتياجاته، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة على البيئة ومواردها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا