• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

تنفذ مشروعات جديدة في قدفع ومصفوت ومسافي ومزيرع

«اتحادية الكهرباء»: افتتاح أول خزان للمياه في الفجيرة أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

السيد حسن (الفجيرة)

قال محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: إن «الهيئة» ستقوم خلال شهر أغسطس المقبل بافتتاح أول خزان مياه في منطقة الغزيمري، والتي تضم مئات البيوت الجديدة، وتصل سعة الخزان مليون جالون من المياه يومياً، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين درهم، مؤكداً أن «الهيئة» تعمل ضمن استراتيجية عامة للدولة، تهدف إلى توصيل الخدمات كافة من كهرباء ومياه للمناطق الجديدة وتطوير ما لديها من شبكات.

ولفت صالح إلى أن «الهيئة» تعمل على تنفيذ خزانين سعة الخزان مليون جالون في مركز توزيع دبا الجديد، بتكلفة 40 مليون درهم، وخزان سعة 4 ملايين جالون في منطقة صفد بالفجيرة بتكلفة 17 مليون درهم، وخزانين بسعة مليوني جالون في وادي حقيل برأس الخيمة بتكلفة 14 مليون درهم.

وكذلك تمديد خط نقل بقطر 1000 ملم من منطقة قدفع إلى الحيل بالفجيرة، بتكلفة 20 مليون درهم، ويساهم هذا المشروع في إحداث نقلة نوعية في تطوير نظام النقل لمدينة الفجيرة، والحيل، ومدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية الجديدة، وكذلك خطوط النقل القديمة من قدفع إلى الفجيرة.

وأشار إلى أن مشروعات «الهيئة» تشمل أيضاً تطوير محطة الضخ بدبا الفجيرة بتكلفة 25 مليون درهم، وربط نظام اسكادا مياه في الإمارات بتكلفة 20 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى إنشاء نظام متكامل للتحكم في محطات وخزانات وشبكات المياه، وتركيب أجهزة قياس الفاقد المائي. وتدرس «الهيئة» حالياً إحلال مشاريع مياه قديمة، منها إحلال شبكات قديمة بأقطار 200 و160 ملم في الذيد، ومسافي بتكلفة 7 ملايين درهم، وشبكات أخرى في مزيرع ومصفوت بتكلفة 8 ملايين درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا