• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مها الهنائي:

الخسارة لا تحبطني.. وأحرص على الاستفادة من أخطائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أوضحت مها صالح الهنائي «16 سنة»، لاعبة نادي العين الرياضي: «لم أكن راغبة في أن أمارس رياضة الجو جيتسو عندما تم إدراجها في المدارس، ولكن بعد الاهتمام البالغ من قبل المسؤولين على انتشار هذه اللعبة، بالإضافة إلى تعامل المدربات البرازيليات الراقي مع الطالبات في المدرسة، من أجل أن يمارسن هذه الرياضة، فكرت جدياً في أن أكون إحدى لاعبات الجو جيتسو».

وأضافت: «بدأت ممارسة اللعبة قبل ثلاث سنوات، ولم أعطها الكثير من الاهتمام في السنة الأولى، لكوني لم أعرف ما هي خصائص هذه الرياضة، ولكونها رياضة جديدة لم نسمع عنها من قبل، لكن حرص المدربات في المدرسة واهتمامهن البالغ في نشر اللعبة من خلال ممارستها، غير من نظرتي، التي منحتني الكثير».

وتابعت: «بعد بلوغي المرحلة الثانوية، لم يعد هناك حصص تدريب مدرسية لرياضة الجو جيتسو، لذلك التحقت بنادي العين، من أجل الحصول على التدريبات الخاصة باللعبة، وبذلك استطعت المحافظة على مستواي وخوض مختلف البطولات والاستحقاقات».

وحققت مها 15 ميدالية ملونة منذ ممارستها الجو جيتسو، في بطولات منوعة، محلية وخارجية، وكانت آخرها بطولة أميركا لصغار الجو جيتسو، والتي حصدت من خلالها الميدالية الفضية.

وأوضحت: «أي خسارة أتعرض لها في المنافسات تعني الكثير، حيث لا أمررها مرور الكرام، بل أسعى إلى الوقوف على الأخطاء التي وقعت فيها، والتعلم منها من أجل دخول المنافسة التي تليها بروح عالية وعزيمة لتجاوزها، وهي لا تحبطني مثلما حدث في هذه البطولة».

وأشارت إلى أن رياضة الجو جيتسو «تنمي القدرات العقلية وتزيد من نسبة الذكاء، وتحافظ على اللياقة البدنية، من أجل الوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بصحة جيدة»، كما أكدت أن التدريبات المكثفة التي تقوم بها تأتي من رغبتها في أن تصبح إحدى أفضل اللاعبات الإماراتيات، وهي لم تتعارض نهائياً مع تعليمها، مشيرة إلى أنها تتدرب ضمن خطة، بحيث ألا تؤثر التدريبات في خط سير دراستها، لكونها في مرحلة تتطلب التركيز من أجل تحقيق النجاح في المرحلة الثانوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا