• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة بالتنسيق مع الأكاديمية العالمية للتدريب

شرطة دبي تدرب 15 منتسباً سعودياً حول المؤسسات العقابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

افتتح العميد علي محمد الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، ورشة تدريبية لـ 15 منتسباً من المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية.

وتم الافتتاح بحضور الدكتور صالح بن حمد السحيباني، الملحق الثقافي بالقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية، ويوسف عبد الخالق العوضي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير والاستشارة.

وأكد العميد الشمالي، أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية والعلاجية الكاملة لنزلائها، وتوفير التغذية وفق أفضل المعايير العالمية وبأعلى معايير الجودة والصحة والسلامة، كما تعد برامج تأهيلية ودورات تعليمية ورياضية منتظمة للنزلاء لإكسابهم المهارات والخبرات وتنميتها، سعياً لتغذية الفكر والبدن اتباعاً لمقولة الجسم السليم في العقل السليم، وتنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف دول العالم المتقدم.

وأوضح أن هذه الورشة تنظمها الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، بالتنسيق مع الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير والاستشارة، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة التي تسهم في إعداد كوادر مؤهلة علمياً وميدانياً في إطار الجهود الرامية لتقديم خدمات حديثة ومتطورة في شتى المجالات، متمنياً للمتدربين إقامة سعيدة في بلدهم الثاني الإمارات، والاستفادة من الورشة التدريبية.

عقب ذلك، اصطحب العقيد جميل ناصر آل رحمة، مدير إدارة الشؤون الإدارية، المتدربين السعوديين في جولة تعريفية في غرفة الرقابة والسيطرة بإدارة حراسة السجون والمركز الصحي بإدارة الشؤون الإدارية، اطلعوا خلالها على العيادات التخصصية والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

كما اطلعوا في إدارة تعليم وتدريب النزلاء على الأنشطة الثقافية والمهنية والبرامج الرياضية والتعليمية وقاعات تحفيظ القرآن الكريم ومكتبة النزلاء، ومن ثم زاروا مبنى الزيارة وقسم الحرف بإدارة السجن المركزي، تعرفوا خلالها إلى ورشه الميكانيكا والأشغال الحرفية ومنتجات النزلاء، كما زاروا المطبخ الرئيسي للوجبات الغذائية للنزلاء، وتعرفوا إلى آلية العمل والإجراءات المتبعة في إعداد الطعام، وفق المعايير العالمية، وإجراءات الصحة والسلامة والمحافظة على البيئة.

وفي ختام الجولة، أبدى أعضاء الوفد الزائر إعجاباً كبيراً بما توصلت إليه الإدارة من تطورات تقنية وأمنية ملموسة، تعكس السمعة الكبيرة التي تحظى بها شرطة دبي. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض