• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إضافة 10 مركبات تدريب جديدة

30 ٪ نسبة إنجاز المقر الدائم لأكاديمية رأس الخيمة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور إلى أن نسبة الإنجاز في المقر الدائم لها بلغت 30%، وسيتم خلال الفترة المقبلة الاتفاق مع مختلف الشركات التي ستتولى تصميم وإقامة المباني المخصصة لمتطلبات التدريب العملي والنظري.

وأشار فيصل عبد الله الطنيجي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في الأكاديمية، إلى أن الأكاديمية تحرص على تقديم مختلف خدماتها المتعلقة بالجانب النظري المتمثل في تنظيم الدروس، وعقد الدورات في أساسيات القيادة لمختلف أنواع المركبات، والعملي في التدريب الميداني لاستخدام المركبات سواء الداخلي أو الخارجي، باعتماد مدربين مؤهلين بشكل تام، لتقديم أساسيات القيادة الصحيحة للمتلقين المدرجين.

وأشار إلى أن المقر الدائم للأكاديمية المتواجد خلف إدارة المرور والدوريات العمل بدأ في المرحلة الأولى من البناء، والتي ستشمل 4 ساحات تدريب عملي، إضافة إلى مبنى إداري يخدم هذه المرحلة على أن تستكمل بقية متطلبات المقر تباعا.

ولفت إلى أنه ونظراً للإقبال المتزايد الذي تشهده الأكاديمية، خاصة بالنسبة للتدريب العملي للقيادة، فقد توجهت مؤخراً نحو زيادة أعداد المركبات التابعة إليها بعدد 10 مركبات تدريب جديدة، الأمر الذي استدعى زيادة في أعداد المدربين العاملين، موضحا أنه بهذا العدد من المركبات فقد ارتفع عدد أسطول التدريب التابع للأكاديمية إلى 45 مركبة جديدة، ستعمل على سد ومواجهة الطلب المتزايد للراغبين في التدريب وتعلم السواقة.

وأشار إلى القيام باعتماد مدربين تتوافر لديهم مختلف المواصفات والمؤهلات المطلوبة في تقديم المعلومة الصحيحة عن كيفية القيادة السليمة، حيث حرصت الأكاديمية إلى جانب ذلك نحو تطابق اللغة بين المدرب والمتدرب لتسهيل عملية التدريب، ووصول المعلومة إلى المتلقي بشكل مناسب وسهل.

ولفت إلى اعتزام الأكاديمية خلال الفترة المقبلة تنظيم الدورات الداخلية المختلفة للمدربين الفاحصين التابعين لديها بهدف رفع الكفاءة الوظيفية بما يتطابق مع المعايير والضوابط المعتمدة في العملية التدريبية.

وأشار الطنيجي إلى أن الأكاديمية تعمل حالياً، ومن باب الشراكة الاستراتيجية التي تربط بينها وبين القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والمنطقة التعليمية، على رعاية أفضل معرض مروري، يستهدف مدارس المنطقة وعلى اختلاف المراحل، حيث تأتي هذه الخطوة استكمالاً لأهداف وغايات الأكاديمية في نشر الثقافة المرورية، وخلق جيل واعٍ ومدرك ومتفهم لمبادئ السلامة المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض