• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

احتراق 10 كرافانات لسكن عمال بمنطقة ورسان في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

دبي (تحرير الأمير)

شب حريق، عشية اليوم، في 10 كرفانات لسكن عمال يتبع شركة "نخيل" في دبي دون وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية، ما استدعى تدخل قوات الدفاع المدني وعناصر من شرطة دبي للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى كرافانات مجاورة لمكان الحريق.

وتمكن فـريق الإطفـاء من إخماد النيران وما يزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق.

وأفاد العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بنشوب حريق في 10 كرافانات في منطقة ورسان 3 في إمارة دبي الساعة 17: 7. وفور تلقي البلاغ، تحركت مركبات الإطفاء إلى موقع الحادث، حيث تم إخماد الحريق خلال فترة قياسية منوها إلى أن الحـادث لم يسـفر عن خسائر في الأرواح، بينما نجـمت عنه خسائر مالية لم تقدر بعد إذ احترق جزء كبير من الكرافانات.

وأكد شهود عيان أن كوادر الدفاع المدني حضرت بسرعة للسيطرة على الحريق والتعامل معه منعا لامتداده إلى المناطق المجاورة حيث غطت السماء غيمة سوداء جراء الدخان الكثيف الذي لف المكان.

وأظهرت بيانات السنوات الأخيرة انخفاض عدد الحرائق في سكن العمال الثابت والمؤقت حيث أن معظم تلك الحرائق أدرجت في نطاق البسيطة، بحسب اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي الذي أكد أن استراتيجية الدفاع المدني المستديمة من شأنها تجنب وقوع الحرائق ، والتقليل من خسائرها عند وقوعها.

وأضاف أن عدد الحرائق في سكن العمال والكرافانات في عام 2016 الجاري (9 حرائق)، جميعها بسيطة وتشكل ما نسبته 4% من إجمالي عدد الحرائق فيما سجل عام 2015 (23 حادث حريق) جميعها حوادث بسيطة، وبنسبة 5% من إجمالي عدد الحرائق مقابل (19 حادث حريق) في العام الأسبق 2014 . أما عام 2013، فسجل (17 حادث حريق) من بينها 12 حادث حريق بسيط و4 حرائق متوسطة وحريق واحد كبير، وبنسبة 4% من إجمالي عدد الحرائق.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا