• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«مصدر» و«الاتحاد للطيران» و«مطارات دبي» تتصدر رغبة التوظيف لطلاب الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي- الاتحاد

يرغب الطلاب الإماراتيون في العمل في مجالات الطاقة النظيفة، وفقاً لما أظهرته نتائج استبانة أجرتها يونيفرسام، شركة أبحاث التوظيف الدولية، والتي شملت أكثر من 7600 طالب جامعي في دولة الإمارات، بحسب بيان اليوم.

وقالت كلاوديا تاتانيلي، رئيس مجلس إدارة الاستشارات الاستراتيجية في «يونيفرسام»: «إذ لمسنا توجهاً واضحاً في الدولة، ورغبة في إعطاء الأولوية لمشاريع الطاقة المتجددة، وتوفيرها في المجتمع لخدمة الأجيال المقبلة من المتخرجين في أقسام الهندسة وتقنية المعلومات».

وتصدرت مصدر، شركة الطاقة النظيفة في أبوظبي، قائمة الشركات التي يفضلها الطلاب الإماراتيون في مجالات الهندسة.

وتعكس هذه النتائج توجهات حكومة دولة الإمارات نحو توفير استثمارات مستدامة في مجالات الطاقة المتجددة، حيث خصصت الدولة المليارات من الدراهم في مشاريع الطاقة المتجددة ومنخفضة انبعاثات الكربون.

وجاءت الاتحاد للطيران الشركة المفضلة لدى الطلاب في قطاع الطيران متفوقه على طيران الإمارات في هذا العام، إذ أثبتت الاتحاد للطيران مكانتها كواحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، إلى جانب كونها أحد أفضل المواقع لبدء المسيرة المهنية.

وأثبت قطاع الطيران قدرته على اجتذاب الكفاءات الشابة في الإمارات، وحلت شركة مطارات دبي ضمن المراتب العشر الأولى ضمن قائمة الشركات المفضلة لدى كل من الطلاب الإماراتيين والوافدين.

وقالت مؤسسة مطارات دبي: «نحن سعداء لأن الطلاب من مختلف المجالات الدراسية في دولة الإمارات ينجذبون بشكل متزايد لدخول قطاع الطيران ومطارات دبي بالتحديد. وهذا ما يشكل دافعاً إضافياً وتحدياً لنتابع رحلتنا في توفير مزايا فريدة وخبرة مهنية لاجتذاب الكفاءات والمحافظة عليها، ونعمل على تحقيق رؤيتنا بأن نكون شركة المطارات الأولى على مستوى العالم».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا