• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شرطة رأس الخيمة تنظم محاضرة عن الأثر السلبي لترويج الشائعات على المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ألقى العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا من شرطة دبي، محاضرة توعية حول “أثر ترويج الشائعات عبر تقنيات التواصل الاجتماعي” بمشاركة المقدم أحمد الصم النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، وذلك على مسرح مركز التنمية الاجتماعية برأس الخيمة، بدعوة من فريق الوعي السلوكي بمدرسة نورة بنت سلطان، لحضور الملتقى التربوي الثاني.

وتم خلال المحاضرة تعريف الطالبات بالمعني الاصطلاحي للشائعات، وتوضيح أنواع الشائعات، مع الإشارة إلى مدى خطورة انتشارها في المجتمع، بالوقوف على آثارها السلبية من كافة النواحي الأمنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ودور وسائل الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي في توسيع فجوة الشائعات والعمل على زيادة مستوى صداها الترويجي الملفق، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في متناول يد الجميع وأكثر انتشارا بعد تحول العالم إلى قرية صغيرة نتيجة لتكنولوجيا الاتصال الحديثة.

كما تم خلال الملتقى التربوي توضيح كيفية التصدي لفتنة الشائعات ووضع الحلول اللازمة لها مع إبراز أهمية دور الشرطة والأمن، في القضاء على الشائعات التي تسعى إلى تضليل الجمهور، بتشويش المعلومة وتزوير الحقيقة، ما قد يؤدي إلى نشوب فتيل الفتنة، الذي يؤثر بشكل سلبي على اتجاهات الأفراد، ببث القلاقل والدسائس بين أطياف المجتمع الواحد، فيتحول من مجتمع متماسك قوي إلى مجتمع متفكك ضعيف، هش الملامح وسهل التغيير.

الجدير بالذكر أن سلسلة محاضرات التوعية التي تقدمها شرطة رأس الخيمة، مستمرة في كافة المؤسسات والقطاعات العامة والخاصة، تطبيقاً لأهداف استراتيجية وزارة الداخلية، التي تسعى إلى العمل مع الشركاء من القطاعات المعنية في المجتمع، لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع والنهوض والارتقاء بفاعلية، لتصبح دولة الإمارات أفضل دول العالم أمناً وسلامة. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض