• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

ضمن مؤتمر تمكين المرأة في اليونسكو بباريس

أمــل القبيسـي: بدعم الشيخة فاطمة الإماراتيات أثبتن قدرات استثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرات استثنائية، وحققت مكتسبات عدة نتيجة لدعم القيادة الرشيدة والدور البناء والكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مشيرة إلى أنه ومنذ تأسيس الدولة في العام 1971، عملت سموها على تمهيد الطريق أمام مشاركة المرأة في المجال السياسي، وعلى مدار عقود كانت تعتبر نموذجاً رائداً في تمكين المرأة وتعزيز مكانتها سواء على المستويين المحلي والعربي.

جاء ذلك خلال مشاركة دولة الإمارات مؤخراً بوفد كبير ضم شخصيات قيادية ومسؤولين، ومختصين بالشأن التعليمي من جهات عدة في مؤتمر عقدته منظمة اليونسكو بباريس تحت شعار «القوة الناعمة: دعم وتمكين قيادة المرأة»، ويهدف المؤتمر إلى إبراز إنجازات اليونسكو في تطوير أطر العمل، وتحديد مسارات واعدة من أجل شراكات شاملة ومبتكرة في مجالات تمكين المرأة. ضم الوفد المشارك، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وأمل الكوس الأمين العام للجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، وعدد من المسؤولين والقيادات بالدولة.

وتطرقت معالي أمل القبيسي خلال مشاركتها في جدول أعمال المؤتمر، إلى مساهمة الكثير من النساء في تغيير العالم على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية و الثقافية والاجتماعية و التكنولوجية، وأصبح لهن دور مؤثر في تعزيز وتماسك مجتمعاتهن كما تعزز المجتمعات من مكانة نسائها».

وتطرقت معاليها إلى التقدم والمكتسبات التي أحرزتها دولة الإمارات في مجال المرأة، حيث إن 97% من خريجات التعليم العام يلتحقن بالجامعات، و 70 % من خريجي الجامعات هن من النساء، ونسبة النساء كقوى بشرية عاملة في القطاع الحكومي تبلغ 66%، كما تشكل النساء نسبة 27.5 % من مجلس الوزراء، و 23 % من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأضافت معاليها: لدينا 23 ألفاً من سيدات الأعمال تبلغ قيمة استثماراتهن أكثر من 50 مليار درهم إماراتي والتي تقدر تقريباً بحوالي 13 مليار يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا