• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

القبض على أوروبيين حاولا سرقة عملاء البنوك بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، من إلقاء القبض على شخصين من الجنسية الأوروبية تخصصا في سرقة الأرقام السرية لعملاء عدد من بنوك ومصارف عاملة في الدولة، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي المتواجدة في مواقع مختلفة في إمارة الشارقة، مستخدمين في ذلك تقنيات وأجهزة خاصة لقراءة بطاقات الصراف الآلي، حيث تقوم بحفظ الأرقام السرية للعميل ليعاودوا بعد ذلك بوضع بطاقة بلاستيكية ممغنطة مدعومة بجهاز قارئ بيانات لفك شفرة جهاز الصراف الآلي وسرقة المبالغ من حسابات الضحايا.

وأشار العقيد جهاد سعيد بن ساحوه، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة إلى أن المتهمين قد تمكنا من الحصول على الأرقام السرية للبطاقات، من خلال أداة تصوير دقيقة تم تثبيتـها فـوق جهاز الصراف بطريقة تسمح لهما بمتابعة حركة إصبع مستخدم البطاقة على مفاتيح الصراف الآلي.

وتعود تفاصيل الواقعة لورود بلاغ من قبل حارس الأمن التابع لأحد البنوك يفيد بقيام شخصين بتثبيت أجهزة صغيرة على جهاز الصراف الآلي، وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني لكشف ملابسات القضية وبعد البحث والتحري تمكن الفريق الأمني المكلف من ضبط المذكورين متلبسين بجرمهما. ( الشارقة– الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض