• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتضمن زيارة 10 مواقع سكن في الأسبوع الأول

«دفاع مدني دبي» تدشن المرحلة الثانية من حملة التوعية لسلامة للعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

شروق عوض (دبي)

بدأت إدارة الدفاع المدني بدبي أمس، وبالتعاون مع وزارة العمل، تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة «التوعية الوقائية والجاهزية المجتمعية»، والخاصة بـ «السلامة في سكن العمال ومواقع العمل».

وتهدف المبادرة إلى توعية العمال بمخاطر الحرائق وإزالة المخالفات التي تهدد السلامة العامة والشخصية في مساكنهم، وتستمر لمدة شهر مبدئياً، على أن تواصل الإدارة بعد ذلك تنفيذ أنشطتها تبعاً لتعاون الشركاء الاستراتيجيين معها على مدار العام الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته الإدارة أمس، في فندق بول مان بدبي، بحضور العميد أحمد عبيد الصايغ، مساعد المدير العام للدفاع المدني بدبي لشؤون الإطفاء والإنقاذ وممثلين عن الشرطة والإسعاف وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، إضافة إلى ممثلي الإدارات الحكومية والشركات.

وتقوم فرق الدفاع المدني على مدار الأسبوع الأول من الشهر بزيارة عشرة مواقع لسكن العمال، وتتواصل الزيارات بالتنسيق والعمل المشترك مع فرق وزارة العمل، كمنطلق لبرنامج يستمر على مدى العام الحالي، حيث تقوم بموجبه فرق التوعية في الدفاع المدني، بزيارة جميع مساكن العمال ومواقع العمل الرئيسية في دبي، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الحكوميين الاستراتيجيين ومع إدارات تلك المنشآت والمباني.

وأشار العميد الصايغ إلى أنّ حماية الأرواح الغاية الرئيسية والهدف الأسمى للدفاع المدني، لذلك فإنه يُعَدُّ شريكاً أساسياً في تحقيق الأهداف الحيوية والمتشعبة وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في مراحل تأمين السلامة كافة قبل وقوع الحوادث، وخلالها، وبعدها المتمثلة بحماية القوى البشرية التي تصنع وتطوِّر جميع حقول التنمية، إضافة لدوره ومسؤولياته في حماية الممتلكات العامة والخاصة، وفي تأمين السلامة للمشاريع والمنجزات الاستراتيجية، والحفاظ على سلامة البيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض