• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت أن الحيوان الذي أصاب المواطن ثعلب بري

بلدية الفجيرة: لا وجود للذئاب في جبال الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

السيد حسن (الفجيرة)- أعلنت بلدية الفجيرة أمس أن الحيوان الذي هاجم المواطن في منطقة القرية جنوب مدينة الفجيرة الأسبوع الماضي، هو ثعلب بري وليس ذئباً، مؤكدة أن هذا النوع من الثعالب موجود في جبال الفجيرة، خاصة منطقة القرية، وقد اعتاد على مهاجمة الدجاج، ولا يهاجم الإنسان.

وتعود تفاصيل الحادث إلى الأسبوع الماضي، حيث هاجم أحد الحيوانات مواطن داخل مزرعته اعتقد حينها أنه ذئب، وتم نقل المواطن ويدعى خميس علي خميس الكعبي إلى مستشفى الفجيرة لتلقي العلاج في قدمه اليسرى التي تمكن منها الذئب وأصابها بأضرار تعد خطيرة على صحة المواطن.

وأمر المهندس محمد سيف الافخم المدير العام لبلدية الفجيرة، بتشكيل فريق مختص من قسم حماية البيئة وتنميتها في البلدية، للتقصي والتحري عن الحادث ومعرفة طبيعة هذا الحيوان ومدى خطورته على المواطنين والمقيمين في منطقة القرية.

وقام الفريق المختص بمعاينة مكان الحادث وجثة الحيوان، وبعد الاطلاع على صور الحادث تأكد الفريق بأن الحيوان هو ثعلب بري وليس ذئبا، حيث اعتادت هذه الأنواع من الثعالب سرقة الدجاج من المزارع قام المواطن بالدفاع عن نفسه.

وقال: مرال خالد شريقي رئيس شعبة الحياة الفطرية في البلدية، إن الثعالب من الحيوانات الانتهازية واسعة الانتشار في المناطق الجبلية في إمارة الفجيرة، واعتادت الثعالب العيش في المدن أو بالقرب منها لتقتات على الفضلات او الحيوانات الأليفة.

وتعتبر الثعالب من اللواحم التي تقتات على كل ما يمكن اصطياده بشرط أن يصغرها حجما بدءا من الحشرات الكبيرة والخنافس إلى بعض الزواحف مثل الطيور وحتى صغار الماعز، حيث إن هذا الثعلب كان يحاول الحصول على وجبة مجانية عندما فاجأه الكلب الموجود في المزرعة وصاحب المزرعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض