• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاستيعاب آلاف الطلاب السوريين

100 مليون دولار منحة غربية لدعم قطاع التعليم في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

عمان (أ ف ب)

وقع الأردن والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وسويسرا في عمان اتفاقيات تقدم بموجبها هذه الدول منحاً تبلغ قيمتها نحو مئة مليون دولار لدعم قطاع التعليم في هذا البلد الذي تضم مدارسه عشرات الآلاف من الطلاب السوريين.

وذكر بيان حكومي أن «الحكومة الأردنية وقعت الاثنين مع مجموعة من حكومات الدول المانحة، وهي المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج وسويسرا، مجموعة اتفاقيات منح لدعم قطاع التعليم تبلغ قيمتها الإجمالية بنحو 97,5 مليون دولار».

ونقل البيان عن وزير التخطيط الأردني عماد نجيب الفاخوري قوله، «هذه الاتفاقيات تأتي في إطار دعم المجتمع الدولي لقطاع التعليم وبالأخص دعم تنفيذ الخطة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم حول تأثير الأزمة السورية على التعليم في الأردن، وتسريع الوصول إلى جودة التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين».

وتتضمن خطة وزارة التربية الأردنية لتسريع وصول الأطفال السوريين للتعليم الرسمي بزيادة عدد المدارس العاملة بنظام الفترتين الصباحية والمسائية إلى 200 مدرسة وزيادة عدد الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس العامة بنحو 50 ألف طالب جديد، ليصل إجمالي عدد الطلاب السوريين في المدارس العامة بالمملكة بنحو 193 ألف طالب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا