• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

قرية الطفل تلبي احتياجات العائلات

السوق الشعبي يستقطب عشاق التراث في مهرجان «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية )

يعد السوق الشعبي علامة بارزة في مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية في أبوظبي، وانطلقت فعاليات دورته السابعة، مساء أمس الأول وتستمر حتى الثاني من مايو تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وذلك لما يتضمنه من مشغولات يدوية ومعروضات تراثية تنقل للأجيال الحالية مراحل تاريخية مهمة من حياة المنطقة.

واستقطب السوق عدداً كبيراً من عشاق الأصالة والعراقة، وخصوصاً من الشباب الذين تعكس زيارتهم لهذا الحدث مدى حرصهم على التمسك بتراث الآباء والأجداد، ورغبتهم في استحضار ذكريات الماضي الأصيلة من خلال مشغولات يدوية متميزة تبرز العادات والتقاليد الإماراتية.

وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على أن يكون السوق الشعبي كعادته مركزاً للاستمتاع بالتراث والمشغولات اليدوية المتميزة التي تصنعها أنامل إماراتية لتقدم لوحة فنية بديعة للزوار، كما أنها تشكل فرصة لنقل تلك الصناعات التراثية للأجيال القادمة، بالإضافة إلى إتاحتها الفرصة أمام العارضات من أبناء المنطقة لعرض مشغولاتهم وأعمالهم أمام الجمهور.

مدرسة فنية

«لم يكن السوق الشعبي المقام على هامش المهرجان مجرد سوق عادي ولكنه مدرسة فنية مبدعة تعلم الصغار تراث الكبار»، هكذا بدأت أم عبدالله حديثها عن السوق الشعبي، مؤكدة أنه يجب أن تصطحب كل أم أبناءها معها إلى السوق ليتعلموا تاريخ المنطقة وما كانت عليه الحياة في الماضي من خلال ما يتم تقديمه من مشغولات تراثية وفنية تم صنعها باحترافية عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا