• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نظمتها «صحة دبي» على مدار أربعة أشهر

2400 شخص استفادوا من مبادرة «أنجز أكثر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

اختتمت أمس بهيئة الصحة بدبي فعاليات مبادرة «انجز اكثر» التي نظمتها إدارة التغذية السريرية خلال الثلث الأول من العام الجاري، بهدف نشر الوعي الصحي والثقافة الغذائية المتوازنة لدى الرياضيين، وذلك تحت رعاية وحضور المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي.

وأشاد الميدور خلال الحفل الختامي بالإنجازات التي حققتها المبادرة والتي تمكنت من الوصول إلى أكثر من (2400) شخص رياضي، تم تزويدهم بالمعلومات والنصائح والإرشادات المناسبة لهم.

ودعا إلى الاستمرار في مثل هذه الحملات والبرامج الوقائية التي تعد ركيزة أساسية لحماية المجتمع من الأمراض المحتملة في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسلوكية التي باتت تشهدها مجتمعاتنا في العصر الحالي مشيرا إلى أهمية مبادرة «انجز أكثر» التي تأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تعزيز الجانب الوقائي وغرس وتجذير الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع، لتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض وتفادي مضاعفاتها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام.

وفي نهاية الاحتفال كرم الميدور الشركات الرعاية والداعمة لمبادرة انجز أكثر، والأعضاء والمشاركين والمنظمين والفائزين في المبادرة والتي كان أحدهم شخص رياضي عمره (67) سنة يتمتع بلياقة بدنية وكتلة عضلية مثالية تشير إلى تبنيه لنمط رياضي وغذائي صحي.

وقالت وفاء عايش مدير إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي إن المبادرة التي استمرت على الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري في مختلف المماشي الرياضية بدبي لتزويد ممارسي الرياضة من مختلف الأغمار بالثقافة الغذائية الصحية المتوازنة، ليكونوا أكثر إنجازا في ممارسة الرياضة.

وأشارت إلى الدور الذي قامت به المبادرة في نشر الوعي بالتغذية السليمة لممارسي الرياضة، ونشر الوعي بالمشكلات المصاحبة لسوء التغذية مع ممارسي الرياضية وأثرها على الصحة، والإجابة على التساؤلات والشائعات الخاصة بالتغذية والمكملات الغذائية، وعرض نماذج للوجبات الغذائية الصحية وتقديم الاستشارات الخاصة بالأنواع المناسبة من المكملات الغذائية (البروتينات، الفيتامينات، الأملاح المعدنية) ودواعي استخداماتها ووقت وطريقة الاستخدام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض