• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طبية رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لغسيل اليدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

افتتح الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لغسيل اليدين التي تنظمها إدارة مستشفي صقر (لجنة منع ومكافحة العدوى) صباح أمس بحضور كل من الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر والدكتور محمد عبدالواحد مدير الطب الوقائي.

وأوضح الدكتور عبدالله أحمد النعيمي، أن الهدف من الاحتفال هو تسليط الضوء على أهمية هذا السلوك الصحي الذي يعتبر وسيلة بسيطة وفعالة لمنع انتشار العدوى وانتقال الأمراض.

وإن الحفاظ على الأيدي نظيفة أمر ضروري بشكل خاص من أجل حماية والأسرة والأطفال بصفة خاصة والحد من احتمالات إصابتهم بالأمراض.

وأضاف أن هذا الاحتفال قد ركز في المقام الأول على أهمية التوعية الصحية عن غسيل اليدين للأم والطفل. وحتى يتسنى للقائمين بأمر هذا الاحتفال الوصول إلى هذه الأهداف، فقد قام فريق العمل بقسم الأطفال بمستشفى صقر بتوزيع المطويات التوعوية والعرض التقديمي، إضافة إلى عرض مسرحية توعوية.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور يوسف الطير، أن المستشفى يضع من أولوياته التوعية الدائمة والمستمرة للاستفادة قدر الإمكان من أوقات الانتظار في نشر التوعية وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى أفراد المجتمع.

من جانبه أشاد الدكتور جمال الدين محمد حسن استشاري الأطفال ورئيس لجنة مكافحة العدوى بالجهود التي ساهمت في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاحتفالية حيث اشتملت على عدد من المحاضرات عن أهمية غسيل الأيدي في كل أقسام ووحدات المستشفى بما فيها قسم الأطفال والجراحة والعناية المركزة وكيفية التخلص الآمن من المخلفات. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض