• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

تخريج 4 دورات تخصصية في أكاديمية الدفاع المدني بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

خرجت وزارة الداخلية عدداً من الضباط والأفراد العاملين في الإدارات العامة للدفاع المدني في أربع دورات تخصصية في أكاديمية الدفاع المدني، بأبوظبي، في مجال حوادث الإنفاق لضباط دول مجلس التعاون، وتشغيل الآليات الثقيلة، وأخرى في مكافحة حرائق الغازات، والاستجابة للأزمات والطوارئ.

وشهد الحفل، الذي أقيم في مقر الأكاديمية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، والعميد محمد عبدالله النعيمي، مدير عام الإدارة العامة للإطفاء والسلامة ومديرو إدارات الدفاع المدني، وعدد من الضباط بالقيادة العامة للدفاع المدني.

واطلع المرزوقي على العروض الميدانية التي قدمها الخريجون، والتي ركزت على المهارات التي تلقوها في الدورات، وشملت: كيفية التعامل مع تسريب المواد الخطرة، وكيفية التعامل مع الغازات سريعة الاشتعال، وعمليات إنقاذ المصابين بحوادث الغازات سريعة الاشتعال، واستذكر قائد عام الدفاع المدني، شهيد الواجب جاسم عيسى البلوشي على العمل البطولي الذي قام به والذي قدم حياته لإنقاذ الآخرين، داعياً المولى عز وجل أن يحتسبه في عداد الشهداء. وأكد الرائد عادل علي الشمري، مدير الأكاديمية بالإنابة، أهمية هذه الدورات التي تأتي ثمرة لاهتمام القيادة العليا بكوادر الدفاع المدني، ورعايتها المستمرة لهم، وتحصيل الجودة من خلال البرامج التدريبية المتميزة، ومواكبة التطور في شتى المجالات، من أجل حماية الإنسان ووطنه ومقدراته.

فيما شكر الرائد عبيد الرملي العامري أثناء إلقائه كلمة الخريجين كادر الأكاديمية، والمدربين لإخلاصهم وتفانيهم في أداء مهامهم والعمل بروح الفريق الواحد، وعلى الجهد الذي بذلوه أثناء فترة التدريب، وفي ختام الحفل قام المرزوقي والنعيمي بتسليم الشهادات للخريجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض