• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

مهرجان فاس للثقافة الصوفية يكرم المؤدب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

محمد نجيم ( الرباط)

تحتضن مدينة فاس فعاليات مهرجان الثقافة الصوفية في دورته التاسعة بين 18 أبريل الجاري و25 منه. وقد اختار هذا المهرجان، الذي ينظم برعاية جلالة الملك محمد السادس، شعار: «دين المحبة، من رابعة إلى ابن عربي وجلال الدين الرومي إلى اليوم» ويرأس هذا المهرجان ويديره الباحث المغربي الدكتور فوزي الصقلي الذي قال في ندوة قدم فيها برنامج المهرجان إن «الإنسانية في حاجة ماسة إلى إرساء وترسيخ قيم الإنسانية والإخاء والتغلب على الأنانية والفردانية وتكريس ما جاء به ديننا الحنيف القائم على المحبة والتسامح والمساواة والاعتدال».

وأضاف في بيان المهرجان «لقد عيش الحب، وتغني به، ونزل في جميع أشكال الحياة والعمل من خلال سلسلة منكسرة من النساء والرجال من ثقافات مختلفة. أُعتبر الحب أعلى إنجاز للروحانية والإيمان. محبة القريب، محبة بعضنا البعض، ومحبة لكل أصناف الآخر كيفما كان، محبة هي أقرب إلينا من أنفسنا».

كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوات عدة منها ندوة حول الراحل عبد الوهاب المؤدب: لحظات صوفية، وندوة: هل هناك إحياء للتصوف في العالم؟، ودين الحب في الشعر الصوفي الفارسي، وجلال الدين الرومي والمولويون: شعر الوجدان: جلال الدين الرومي وإرث الموسيقى الفارسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا