• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البلدية تكشف عن إنجاز 42 % في شارع المدارس

«أبوظبي للتعليم» يبحث تطوير آليات العمل مع 56 مدرسة خاصة بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

عمر الحلاوي (العين)

بحث مجلس أبوظبي للتعليم مع مدارس العين الخاصة والبالغ عددها 56 مدرسة قضايا تطوير التعليم وتبادل الخبرات وآليات العمل والتواصل مع المجلس من خلال الاجتماع الدوري الشهري الذي يناقش المعوقات والحلول وقضايا التعليم.

واستعرضت بلدية مدينة العين في الاجتماع الذي نظمته مدرسة العين الأميركية بحضور مجلس أبوظبي للتعليم ومديري المدارس الخاصة، مشروع شارع المدارس ونسبة الإنجاز التي بلغت 42% حيث تنفذ 35% من أعمال المشروع في فترة الصيف، ويتم إغلاق الطريق كلياً خلال الإجازة المدرسية الصيفية لإكمال تركيب الإشارات الضوئية وتبديل الدوارات بتقاطعات مرورية.

وقال جيف ايفنس من مجلس أبوظبي للتعليم، إن الاجتماع مع المدارس الخاصة لتبادل الأفكار سيكون بشكل دوري شهرياً لجميع مديري المدارس الخاصة في العين يتبادل فيه المديرون الأفكار والتطبيقات والبرامج التعليمية سواء كانت المدارس تعتمد التعليم الأميركي أو الانجليزي أو الهندي أو منهج الوزارة، حيث يقدم المجلس استشارات تعليمية، ويتلقى آراء مديري المدارس الخاصة التي تساعد بعضها بعضا في تنفيذ السياسة التعليمية للمجلس والعمل على الارتقاء بالتعليم الخاص.

ولفت إلى أن الاجتماع الدوري للمدارس الخاصة مع بعضها بعضا يفتح مجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات التعليمية وحتى الأنشطة غير الصفية والمنافسات الرياضية بينهم وتحسين العلاقة مع المجلس.

وقالت نادية اربيلو مديرة مدرسة العين الأميركية، إن المدارس الخاصة تتطلع لأن تنجح فكرة الاجتماع الدوري خاصة في وجود مجلس أبوظبي للتعليم، الأمر الذي يسهل عملية التواصل بين المجلس والمدارس ومناقشة القضايا المهمة والمساهمة في التطوير المشترك بين المجلس والمدارس في قضايا التعليم ومناقشة المعوقات والحلول والإجراءات، لافتة إلى أن الفكرة وجدت قبولاً كبيراً من المدارس التي تتبادل الخبرات والمعلمين فيما بينهم، وتتبادل الأنشطة اللاصفية، وتشارك مع بعضها في المنافسات الرياضية، كما تعرف مديرو المدارس ببعضهم بعضاً الأمر الذي يخلق التنافس الحميد من أجل مصلحة الطالب.

وكشفت بلدية العين، خلال الاجتماع عن أن المرحلة الأولى لشارع المدارس ستنتهي خلال 6 أشهر بإنجاز تقاطع كامل واتجاهين في كل من دوارات المرور والقصر وعمورية والشويفات، لافتة إلى أن المشروع يتضمن توسيع المواقف الداخلية والخارجية والطرق الداخلية.

وأشارت إلى أن إنجاز شارع المدارس يسهم في تسهيل الحركة المرورية وتخفيض الزحام وتسهيل حركة المشاة، حيث طلبت البلدية من المدارس تحديد آخر يوم دراسة للطلاب والذي سيتم فيه إغلاق طريق المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض