• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنجلترا - تشيلسي يتطلع للاقتراب من التتويج على حساب أرسنال

«سيتي» يستضيف «فيلا» على ستاد «الاتحاد» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

لندن (وكالات)

يستضيف مانشستر سيتي (حامل اللقب) والذي يبتعد بفارق نقطتين خلف أرسنال، فريق أستون فيلا الخامس عشر والمنتشي من بلوغه نهائي الكأس على حساب ليفربول اليوم، فيما يبحث أرسنال عن تأخير تتويج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيفه غداً في قمة منتظرة ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين. ويتصدر تشيلسي الترتيب مع 76 نقطة من 32 مباراة بفارق عشر نقاط عن أرسنال بالذات، علماً بأن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة.

وربما يصبح تشيلسي على مشارف التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، ويدرك لاعبو الفريق الأزرق أن الفوز على ملعب الإمارات سيجعلهم مطالبين بحصد ثلاث نقاط فقط خلال المباريات الخمس المتبقية لتشيلسي في المسابقة من أجل الفوز باللقب رسمياً دون النظر لنتائج ملاحقيه. وخطا تشيلسي خطوة بالغة الأهمية نحو التتويج بالبطولة، بعدما تغلب 1-صفر على ضيفه مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثالث في المرحلة الماضية، ويرغب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أن يضم أرسنال إلى قائمة ضحايا فريقه. وصرح الإسباني سيسك فابريجاس صانع ألعاب تشيلسي: «إنها مباراة ضخمة، نحن نتفوق عليهم بفارق عشر نقاط حالياً، ولا نريد أن نعطيهم الفرصة للضغط علينا».

وحافظ تشيلسي على سجله خالياً من الهزيمة خلال مبارياته الـ13 الأخيرة في المسابقة، ليعتلي الصدارة منفرداً، ويصبح قريباً للغاية من التتويج باللقب الذي طال انتظاره. وأضاف فابريجاس، قائد أرسنال السابق: «نحن لا نريد سوى الفوز فقط، وكلما تحقق في وقت أقرب كلما كان أفضل».

في المقابل، حقق أرسنال أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في البطولة هذا الموسم، بعدما فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة في المسابقة.ورغم ذلك، فإن أرسنال لم يحقق أي نتيجة إيجابية خلال مواجهاته مع تشيلسي في الآونة الأخيرة، بعدما اكتفى بالفوز في مباراتين فقط مقابل تسع هزائم وتعادلين خلال آخر 13 مواجهة جمعت بينهما في الدوري. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال لم ينجح في تحقيق أي فوز خلال تسع مواجهات بالدوري أمام مورينيو.

ويعلم فينجر أن خسارة أرسنال غداً، ستفتح المجال أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، لانتزاع المركز الثاني، في ظل الصراع الدائر بين الفرق الثلاث لتجنب المركز الرابع، الذي يدفع صاحبه لخوض دور فاصل للتأهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علماً بأن أرسنال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا