• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قرعة نصف نهائي «يوروبا ليج»

أشبيلية يواجه «الفيولا» ونابولي أمام دنيبرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

نيون (د ب أ)

اسفرت قرعة الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي التي جرت أمس، في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في نيون السويسرية، عن مواجهة تجمع بين فيورنتينا الإيطالي مع إشبيلية الإسباني حامل اللقب، ونابولي الإيطالي مع دنيبرو الأوكراني. وتقام مباراتا الذهاب في السابع من مايو المقبل على أن تقام مباراتا الإياب 14 من الشهر نفسه، ويستضيف الاستاد الوطني في وارسو البولندية المباراة النهائية 27 مايو. واحتاج أشبيلية إلى هدف متأخر للتعادل مع مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 2 - 2 في إياب دور الثمانية مساء أمس الأول والتفوق 4 - 3 في مجموع المباراتين بعد أن فاز ذهابا 2 - 1. وتفوق نابولي على فولفسبورج الألماني 6- 3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الثمانية، وفاز دنيبرو على كلوب براج البلجيكي 1-صفر في مجموع اللقائين وفيورنتينا على دينامو كييف الأوكراني 3 - 1.

ويتطلع أشبيلية لأن يصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري الأوروبي أربع مرات، بعد أن فاز باللقب في أعوام 2006 و2007 و2014. ويسعى فيورنتينا الفائز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية في 1961 للتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي لأول مرة منذ هزيمته على يد يوفنتوس في نهائي 1990.

كما يأمل نابولي في العودة إلى الساحة الأوروبية بعدما وصل إلى نهائي البطولة مرة واحدة عندما توج باللقب في 1989، ويسعى الفريق لتأمين الفوز على دنيبرو في مباراة الذهاب على ملعبه قبل خوض مباراة الإياب في أوكرانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا