• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

نيابة الأسرة تقدم محاضرة عن العنف ضد الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

كشفت نيابة الأسرة في أبوظبي، في محاضرة نظمتها على هامش معرض أبوظبي للكتاب، أنه تم تسجيل 121 قضية عنف ضد الأطفال خلال عام 2013، وشكلت قضايا الاعتداء من الوالدين ضد الأطفال النسبة الأكبر بواقع 63 قضية، وقضايا العمال والباعة 16 قضية، والاعتداء من قبل الخدم والسائقين 15 قضية، فيما قيدت 12 قضية ضد مجهولين، وبلغت قضايا الاعتداء من الأقارب 7 قضايا، و 4 قضايا ارتبطت بأعضاء الهيئة التدريسية، 4 قضايا لأطراف تزامن وجود الطفل معهم في نفس البيئة الخارجية.

وفيما يختص بقضايا العنف الجسدي للوالدين ضد الطفل توزعت بين 24 قضية تسبب بالخطأ في المساس بسلامة الجسم، و19 قضية اعتداء بالضرب، و7 تعريض حياة الأطفال للخطر، و4 قضايا تسبب بالخطأ في الوفاة، و3 قضايا خطف، وقضيتي قتل عمد واعتداء أفضى إلى موت.

والمحاضرة هي عبارة عن دراسة قدمها المستشار محمد راشد الضنحاني، رئيس نيابة الأسرة في أبوظبي خلال ندوة “العنف ضد الأطفال.. الواقع.. الحل” طالب فيها بعدم ترك الأطفال للذهاب بمفردهم للخارج وزيادة توعية الأطفال وتكثيف التوجيهات التي تجنبهم التعرض لهذه الاعتداءات.

كما أوصى بضرورة مساعدة الأسر على حل الخلافات التي تعرض حياتهم بدعم الوالدين وبيان دورهم المهم في رعاية الأطفال وإعداد برامج تثقيفية للوالدين عن كيفية التعامل مع الطفل في حالة خطئه، وازدياد الاهتمام بدور المدرسة في التقليل من العنف الذي يتعرض إليه الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا