• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إقبال على مراكز الخدمة أثناء العطلة

«طرق دبي»: فحص 1113 مركبة أيام الجمعة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

شروق عوض (دبي) - أفادت مؤسسة ترخيص المركبات بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، بأنّ أهم ثلاث خدمات قدمتها خلال العام الماضي، وعلى رأسها فتح مراكز الخدمة أيام الجمعة، قد لقيت إقبالا كبيراً من قبل عملائها، حيث تم خلالها فحص 1113 مركبة وإنجاز 693 معاملة، وفق ما صرح به ناصر الحاج مدير تسجيل المركبات في إدارة مؤسسة ترخيص المركبات بهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وأوضح ناصر الحاج لـ «الاتحاد» أنّ تطبيق خدمة فتح المراكز أيام الجمعة تمّ خلال الربع الأول من عام 2013 وتحديداً في شهر فبراير الماضي، حيث افتتح أحد مراكز خدمة العملاء البالغ عددها 17 مركزاً تابعاً لمزودي الخدمة للهيئة، أيام الجمعة على مدار العام الماضي لإنجاز المعاملات كافة المتعلقة بترخيص المركبات، بالإضافة إلى توفير خدمة الفحص الفني.

وأشار إلى أنّ المبادرة بدأت كفكرة لأحد العملاء، حيث طالب الهيئة بفتح الخدمة أيام الإجازة دون تحديد ليوم معين، وبناء عليه قمنا بمبادرة فتح المراكز يوم الجمعة من كل شهر حتى يتعرف جميع العملاء إلى مراكز الخدمة التابعة لمزودي الهيئة، كما قمنا بتوزيع الخدمة على المراكز، بحيث يتم فتح أحد المراكز يوم الجمعة لمدة شهر ويتم تغييره في الشهر الذي يليه.

وأكد الحاج أنّ الخدمة وفرت خدمات ترخيص المركبات أيام الجمعة، ما يسهل على العملاء إنجاز معاملاتهم في غير أيام الدوام الرسمي، حيث تم فحص 1113 مركبة منذ المباشرة بتنفيذ المبادرة وإنجاز 693 معاملة أيام الجمعة فقط.

أمّا الخدمة الثانية، فأوضح الحاج أنها تتعلق بالربط مع البنوك والمصارف، حيث قامت إدارة ترخيص المركبات بعملية ربط النظام المروري الإلكتروني بالبنوك والمصارف منتصف العام الماضي (2013) بما يتعلق بخدمة فك رهن المركبات، وكانت الخدمة تنجز على كاونترات «حاسبات» الخدمة من قبل موظفي الواجهة، وهي من الخدمات الحساسة نظراً لقيمة المركبات المرهونة.

وأشار ناصر الحاج إلى أنّ الخدمة الثالثة التي نالت أيضاً قبول العملاء، هي خدمة الشهادة الإلكترونية التي أصدرتها الإدارة نهاية عام 2011، حيث تصدر عن إدارة ترخيص المركبات شهادات عدة، منها تحويل المركبات إلى إمارة أخرى في الدولة، وشهادة تسفير مركبة خارج الدولة وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض