• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

معايير للرسوم المدرسية وعقوبات للمخالفين

232 مدرسة جاهزة لانطلاق العملية التعليمية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكدت إدارة منطقة الشارقة التعليمية لـ«مركز الشارقة الإعلامي» جاهزية المنظومة التعليمية في إمارة الشارقة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والعمل على تنفيذ حزمة وافرة من البرامج التطويرية التي ستنعكس آثارها الإيجابية على البيئة التعليمية بشكل عام، وفق خطة وزارة التربية والتعليم المتعلقة بكافة الممارسات التعليمية.

ووفقاً لبيانات المنطقة التعليمية يصل عدد مدارس إمارة الشارقة إلى 232 مدرسة منها 125 مدرسة حكومية و102 خاصة و5 مدارس خاصة جديدة للعام الدراسي الجديد.

وذكرت المنطقة أنه تم توجيه فرق الرقابة التعليمية إلى ضرورة التأكد من تنفيذ المدارس لخطط الوزارة لتطوير المواد العربية وتدريسها مع محاسبة المدارس التي تثبت عدم جديتها واهتمامها بهذه المواد، ووضع ضوابط جديدة لمنع انتقال المعلمين خلال العام الدراسي إلا في حدود معينة وذلك حفاظاً على حق الطالب في استقرار معلمه.

كما تم التأكد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلبة والانتهاء من الصيانة اللازمة لدى بعض المدارس من قبل فرق الرقابة قبل بدء دوام الطلبة.

ووفقاً لإدارة المنطقة فإن زيادة الرسوم المدرسية تتم الموافقة عليها حسب معايير محددة تتعلق بالخدمات التعليمية والتربوية والخدمات الاجتماعية، ويجري عقد زيارات من قبل لجان المراقبة، وزيادة رسوم الحافلات المدرسية محددة من قبل الوزارة والمنطقة التعليمية وعند إضافة رسوم غير معتمدة يتم إنذار المدرسة وفرض الغرامة عليها.

ويتم قبول الطلبة المتميزين من أبناء الوافدين في الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية فقط وفق شروط .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض