• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أعلنت عنها مجموعة الجواء للثقافة والفنون على هامش المعرض

إطلاق مبادرة «في كل بيت مكتبة» بالغربية لتوزيع الكتب مجاناً على الأسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أعلنت مجموعة الجواء للثقافة والفنون عن إطلاق مبادرة «في كل بيت مكتبة» التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة الغربية، والتي تهدف إلى توزيع مكتبة مجاناً على كل أسرة إماراتية في مدن المنطقة الغربية كافة.

وجاء الإعلان عن المبادرة على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحالية، والذي شهد أعداداً غفيرة من العارضين ودور النشر العربية والدولية، إضافة إلى أعداد كبيرة من الزوار الذين توافدوا على المعرض الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتقوم المبادرة على فكرة تأسيس نواة مكتبة في كل بيت كمرحلة أولى، كما ستشمل المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية، وكذلك مؤسسات القطاع الخاص المهتمة في المرحلة الثانية.

وسيتم توزيع مكتبة على كل بيت في كافة مدن المنطقة الغربية، وستضم المكتبة خمسين كتاباً متنوعاً تلبي حاجة جميع أفراد الأسرة من المعارف العامة، والكتب العلمية والأدبية والتعليمية وغيرها.

وتعتبر مجموعة الجواء للثقافة والفنون أول مجموعة غير حكومية تعنى بالثقافة والفنون في المنطقة الغربية، وتعمل على النهوض بالمشروعات الإعلامية والثقافية، حيث تصدر عن المجموعة صحيفة «الغربية» الأولى من نوعها التي تهتم بكل ما يدور في الدولة بشكل عام وأبوظبي والمنطقة الغربية بشكل خاص.

وقال محمد المبارك الرئيس التنفيذي لمجموعة الجواء للثقافة والفنون إن مبادرة «في كل بيت مكتبة» تنطلق من رؤية الراحل الكبير المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في النهوض بالإنسان من خلال الكتاب والمعرفة، إيماناً منه بأن الأمم والحضارات تقاس بإرثها الفكري والثقافي، ويتجلى ذلك في مقولته الخالدة «الكتاب هو وعاء العلم والحضارة والثقافة والمعرفة والآداب والفنون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا