• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         09:06    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"    

مشاهدات أخيرة قبل إسدال الستار على موسم الثقافة العامر

العارضون والرواد: هدفنا واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

محمود عبدالله (أبوظبي)‬

‫كان اليوم الأخير من معرض أبوظبي الدولي للكتاب حافلا بالنشاطات والفعاليات والحركة. جمهور من الأفراد والعائلات وطلاب وطالبات المدارس.. الكل يتجه صوب الكتاب، صوب البحث عن الكلمة. كثيرون يبغون الشراء والاقتناء، والبعض يأتون من أجل الفرجة فقط، والبحث عن جهات تقدم الكتاب كهدية، منافسة حادة وشرسة بين العارضين ودور النشر، بعضها يقدم حسومات حقيقية وإن كانت رمزية، وبعضها يقدم حسومات وهمية، لكن المجمل العام يؤشر أننا لم نكن خلال الأيام الماضية في سوق لبيع الكتب فقط، بل كنا في حالة ثقافية، وفي قلب مشروع ثقافي وطني نحو بناء جيل قارئ وجيل جديد يكتب، ونحو هوية للكتاب في زمن أصبحت فيه القراءة مستحيلة.

«الاتحاد» جالت ونبشت في كل ركن من أركان المعرض، وخرجت بالحصيلة التالية:

‫تلامذة المدرسة الفرنسية

‫أول الحاضرين إلى المعرض، كان وفدا طلابيا من المدرسة الفرنسية بأبوظبي مكونا من 120 طالبا، تقودهم مدرسة اللغة العربية في المدرسة ميرا باشا، قالت لنا أنها ستتوجه بتلاميذها إلى جناح الرسم والإبداع، على وجه الخصوص، ومن ثم التوجه إلى دور النشر التي تعرض كتبا تربوية وتعليمية هادفة باللغة العربية.

‬‫سييل للنشر.. سارق الكتب‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا