• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

لجنة بالبرلمان المصري تطالب باستثناء الإماراتيين من تأشيرات الدخول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

القاهرة (الاتحاد)

أشادت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بالدور الإماراتي خاصة، والخليجي عامة في دعم ومساندة مصر بكل السبل بعد ثورة 30 يونيو، وطالبت بسرعة تطبيق الاتفاقيات الثنائية بين مصر والإمارات في كافة المجالات والاستفادة مما يقدمه الجانب الإماراتي، خاصة وأن الإمارات قد خصصت وزير دولة لمتابعة برامج التعاون مع مصر.

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة اللواء سعد الجمّال، أمس الثلاثاء، وزارة الخارجية باستثناء مواطني الإمارات جميعاً من الحصول على تأشيرة دخول مصر لأي غرض من الأغراض، وليس السياحة فقط. وقالت: «إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي أعفت مواطني دولة الإمارات من الحصول على التأشيرة الأوروبية الموحدة «شنجن» فنحن أولى بهم».

وأوضحت اللجنة أن السياحة الإماراتية لمصر مازالت تحتاج لمزيد من الترويج والجذب السياحي لكافة المقاصد السياحية في مصر.

وذكرت اللجنة أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجاً رفيعاً للعلاقات الدولية بين شقيقتين عربيتين، وتعود إلى بدء إعلان الاتحاد وتأسيس دولة الإمارات سنة 1971 برئاسة المغفور له «الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، طيب الله ثراه، عاشق العروبة عامة ومصر خاصة التي لن تنسى له مقولته الشهيرة إبان حرب سنة 1973 «إن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي»، ومساهماته ودعمه المستمر للتنمية في مصر.

وأكدت اللجنة أن التنسيق السياسي والدبلوماسي في العديد من القضايا الدولية والعربية قد أتى ثماره، فضلاً عن التنسيق مع باقي دول الخليج في اتخاذ مواقف موحدة تجاه هذه القضايا.

كما أدانت استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث بما يهدد الأمن والسلم الدوليين، موضحة أن الأمن القومى للإمارات والخليج العربي عامة هو امتداد للأمن القومي المصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض