• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدوا ضمانتها لقرض صندوق النقد الدولي

خبراء: الوديعة الإماراتية لمصر عبور لـ «أزمة الدولار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

سعيد ياسين، أحمد شعبان (القاهرة)

أكد عدد من المتخصصين وأساتذة العلوم السياسية والاقتصادية، في مصر، أن وديعة دولة الإمارات العربية المتحدة، البالغة مليار دولار لجمهورية مصر العربية، لدى البنك المركزي المصري، لمدة 6 سنوات، تأتي في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها الشقيق لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديراً لدورها المحوري في المنطقة.

ووقع اتفاقية الوديعة، مساء أمس الأول، محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بحضور جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة المعين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وراشد الكعبي مدير إدارة الاستثمارات في صندوق أبوظبي للتنمية، وفاطمة خميس المزروعي الوزير المفوض بالسفارة، ونواب محافظ البنك المركزي المصري.

وقال أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية، ومستشار مركز الأهرام للدراسات الدكتور جمال عبدالجواد: إن الوديعة الإماراتية خطوة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة تظهر متانة العلاقات بين الشعبين الإماراتي والمصري، إلى جانب التنسيق المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن الوديعة جاءت في توقيت مناسب، وأنها ستساعد على تجاوز مصر لأزمة الدولار وتوفير العملات الأجنبية. وثمن الدكتور جمال دور الإمارات العربية المتحدة تجاه مصر ووقوفها إلى جوارها بكل طاقتها منذ ثورة 30 يونيو والى الآن، وتمنى أن يتمكن الشعب المصري وقيادته من رد الجميل لشعب الإمارات العربية المتحدة وقادته.

أما رئيس قسم الاقتصاد بمجلة الأهرام العربي حمدي الجمل، فقال: إن وديعة الإمارات العربية المتحدة تأتي استكمالاً للدعم الذي تقدمه الإمارات لمصر، حيث بدأ في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، الذي كانت له إنجازاته في مصر منها مستشفيات ومساجد ومشروعات للبنية التحتية، وتظل مدينة الشيخ زايد خير شاهد على القوة ورسوخ العلاقات الإماراتية المصرية، ويمتد مشوار التنمية إلى المساهمات التي قدمتها الشركات الإماراتية في حفر قناة السويس الجديدة، إلى جانب المساهمة في بناء 100 مدرسة و25 صومعة قمح، وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض