• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يجذب اهتمام الإعلام العربي والعالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

كعادتها وفي كل عام أعطت وسائل الإعلام العربية والأجنبية اهتماماً كبيراً لفعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ24 والذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي اختتم أعماله إمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقد أعّدت اللجنة المنظمة مركزاً إعلامياً متكاملاً لاستقبال وسائل الإعلام يومياً من التاسعة صباحاً ولغاية العاشرة مساءً، حيث تمّ تسجيل أكثر من 400 إعلامي لتغطية فعاليات المعرض المتنوعة. وتمّ تزويد المركز الإعلامي بكافة التجهيزات اللازمة للإعلاميين، وبمختلف المطبوعات والبرامج الصادرة عن المعرض، كما تصدر نشرة يومية صحافية لتغطية أهم ما يحدث في أروقة المعرض والمشاركات النوعية لمختلف العارضين. واستقبل المعرض العديد من ممثلي وكالات الأنباء العالمية والصحف العربية والدولية والقنوات الفضائية، والتي باشرت منذ أول أيام المعرض تغطيتها المكثفة بالتزامن مع انطلاق فعالياته.

وأكدت وسائل الإعلام أهمية فعاليات وأنشطة معرض الكتاب التي تهدف إلى تمكين الأجيال الشابة في الوطن العربي من امتلاك المعرفة وتوظيفها لمواجهة تحديات التنمية، خاصة وأن المعرض شهد على مدى السنوات الماضية قفزة نوعية ليصبح معرضاً دولياً ومركزاً ثقافياً مهماً، يجتذب نخبة من الكتاب والناشرين والوكلاء والموزعين والمفكرين ورموز الأدب والشعر إضافة إلى جمهور القراء بتنوع اهتماماتهم، وأصبح معرض أبوظبي الدولي للكتاب وباعتراف الاتحاد الدولي للناشرين الأضخم في المنطقة العربية والشرق الأوسط من ناحية عدد دور النشر والدول المشاركة ويتفوق على معارض عالمية أخرى في ذلك، وتصنف دولة الإمارات ضمن قائمة الـ 20 دولة الأكثر التزاما بحقوق الملكية الفكرية في العالم. واهتمت وسائل الإعلام الدولية بحضور الضيوف من رموز الفكر والأدب والثقافة في العالم لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث شارك أكثر من 100 شخصية في الفعاليات الثقافية المصاحبة، وذكرت أنّ المعرض استطاع أن ينجح في مواكبة الحضور الاقليمي والدولي اللافت والمتنامي للدور الثقافي لأبوظبي والإمارات، وتصدره المشهد الثقافي في الخليج العربي والشرق الأوسط كجزء من استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لجعل الثقافة جزءا من حياة الناس. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا