• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مركبات الأجرة بدبي تكسر حاجز المائة مليون رحلة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- حققت مركبات الأجرة في إمارة دبي رقما قياسيا من حيث كسرها لحاجز المليون رحلة في العام 2013 حيث نفذت 100٫252٫439 رحلة، مقارنة بـ97٫469٫717 رحلة نفذتها العام 2012.

وقال عادل محمد شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات، بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إن رحلات مركبات الأجرة، التي كسرت حاجز المائة مليون رحلة في العام 2013، كانت قد تمت من خلال تعامل مركز الحجز والتوزيع بإدارة أنظمة المواصلات في المؤسسة مع 7٫148٫899 مكالمة استلمها المركز من المتعاملين في العام ذاته.

وأعرب شاكري عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الذي يعكس تضافر جهود وإمكانيات شركات الامتياز المشغلة لمركبات الأجرة (تاكسي دبي، كارس تاكسي، العربية، التاكسي الوطني ومترو تاكسي) بالإضافة إلى الجهود الحثيثة، التي يبذلها موظفو مركز الحجز والتوزيع في سبيل تحقيق رؤية هيئة الطرق والمواصلات بتقديم تنقل آمنٍ وسهل للجميع.

وقال شاكري إن هذا الإنجاز قد تحقق أيضاً بفضل واحدٍ من أكثر الأنظمة التقنية تطورًا ودقة على مستوى العالم وهو نظام (D8) الذي يعد بمثابة العمود الفقري لتشغيل مركبات الأجرة في إمارة دبي. وأشار إلى أن هذا النظام يدعم توجه حكومة دبي الرشيدة نحو صنع الحكومة الذكية، التي لا تنام، حيث يربط هذا النظام المتطور جميع المتعاملين بمقدمي الخدمة من خلال العديد من قنوات الاتصال الذكية ما يتيح سهولة الوصول للحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان في الدولة عموما وفي دبي على وجه الخصوص.

ويعمل نظام (D8) على تشغيل أسطول مركبات الأجرة في إمارة دبي، الذي يضم ما يزيد على 8٫700 مركبة أجرة، من بينها الخدمة الجديدة «هلا تاكسي» بشكل تام من تحديد مواقعها وسرعتها وجميع بياناتها في أي وقتٍ على مدار اليوم، كما يوفر كافة التقارير التشغيلية التي تحدد كفاءة أداء أسطول مركبات الاجرة، إضافة إلى أن هذا النظام يتحكم أيضًا في بيانات ما يزيد على 18 الف سائق وسائقة من خلال رصد تقارير الأداء والإيرادات وتنظيم جداول العمل بالورديات، كما يعتبر من أكثر الأنظمة التقنية مرونة على مستوى العالم من حيث سهولة التكامل والاندماج مع الأنظمة التقنية الأخرى.

وقال شاكري أنه في أواخر ديسمبر الماضي قد تم ربط عدد من شركات الليموزين الخاصة للعمل بنظام (D8) ، كمرحلة تجريبية، حيث تم ربط عدادات مركبات الليموزين الخاصة التي تعمل بنظام أندرويد مع نظام (D8) ، ويتيح النظام كذلك احتساب تعرفة العبور للشارقة والإمارات الشمالية المقدرة بـ 20 درهماً بصورة آليةٍ، ما يجعل هذا الإجراء يحقق الارتياح النفسي للعميل، ويعد وسيلة متطورة وفعالة للسيطرة على العائدات والإيرادات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض