• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الزمالك يعزز الصدارة بثنائية في شباك الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

القاهرة (أ ف ب)

خطف الأهلي 3 نقاط غالية بفوزه في الوقت القاتل على مضيفه ألعاب دمنهور 1-2 أمس الأول في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل النيجيري بيتر ايبيمبوي (87) وعبد الله السعيد (91) هدفي الاهلي، مصطفى محمود «عفروتو» (58) هدف دمنهور. وارتفع رصيد الأهلي إلى 46 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد دمنهور عند النقطة التاسعة في المركز العشرين الأخير. واعتمد المدير الفني للإهلي الاسباني خوان كارولس غاريدو على العديد من اللاعبين الغائبين عن المشاركات لفترة طويلة فدفع ثمن التشكيل غير المتجانس هدفا للمضيف بعد انفراد البديل عفروتو الذي سدد على يمين الحارس شريف اكرامي (58). وانتظر حامل اللقب حتى قبل 3 دقائق من نهاية المباراة لإدراك التعادل عن طريق النيجيري بيتر ايبيمبوي بعد عرضية من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء. وسجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من مؤمن زكريا داخل المنطقة ايضا تابعها على يسار الحارس (91).

وعزز الزمالك موقعه في الصدارة بفوز ثمين على ضيفه الاتحاد السكندري 2-صفر سجلهما عمر جابر (16) وباسم مرسي (65) ليرتفع رصيده الى 54 نقطة مقابل 32 للاتحاد في المركز الحادي عشر. وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الزمالك أملاً في إحراز هدف التقدم وهو ما نجح فيه من خلال عمر جابر بعد أن انطلق من الجبهة اليمنى وراوغ دفاع الاتحاد وسدد الكرة قوية على يسار الحارس إبراهيم فرج (16). وتخلى الاتحاد عن الحذر الدفاعي، وشهدت الدقيقة 25 اخطر فرصة حين فشل مدافع الزمالك اسلام جمال في السيطرة على الكرة فخطفها محمد حمدي وانفرد بالمرمى لكن تسديدته علت العارضة. واستمرت الخطورة الهجومية للفريق السكندري من رأسية أكرم عبد ربه اصابت عارضة الحارس احمد الشناوي (38). وكثف لاعبو الاتحاد محاولاتهم الهجومية املا في ادراك التعادل مع بداية الشوط الثاني، لكن التمركز المتميز لمدافعي الزمالك حال دون تحقيق خطورة على مرمى احمد الشناوي. ونشط لاعبو الزمالك واستعادوا السيطرة على وسط الملعب بنزول طارق حامد، ونجح باسم مرسي في ترجمة هذه السيطرة الى هدف ثان بعد ان انطلق أحمد سمير من الجبهة اليسرى وارسل له عرضية متقنة فتابعها برأسه قوية على يمين علي فرج (65).

وعلى ملعب الإسماعيلية، حقق الداخلية فوزاً مفاجئاً على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين حسام سلامة «باولو» (5 و59) مقابل هدف لأحمد سمير (95). وارتفع رصيد الداخلية الى 30 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 30 أيضا للمضري الرابع عشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا