• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

لإعداد 50 طالباً من المواطنين

«الإمارات الدبلوماسية» تستقبل العام الدراسي ببرامج تدريبية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي ( الاتحاد)

كشفت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مؤخراً عن منهج جديد وشامل للعام الدراسي 2016/‏‏2017، يهدف إلى إمداد أكثر من 50 طالباً سيبدؤون دراستهم في الأكاديمية في وقت لاحق من الشهر الحالي، بمجموعة أكبر وأشمل من الأدوات والخيارات والأفكار التي ستساعد الجيل المقبل من ممثلي السياسة الخارجية الإماراتية في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

ويأتي هذا المنهج الجديد في إطار حرص الأكاديمية التي تعني بالتدريب على العلاقات الدولية والدبلوماسية، على إعداد جيل جديد من الدبلوماسيين القادرين على مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وتمثيل دولة الإمارات بالشكل الذي يعزز مكانتها ودورها في المشهد العالمي.

ومن بين المساقات التي تطرحها الأكاديمية، «الاستعداد لدبلوماسية القرن الحادي والعشرين»، وهو مساق رئيسي جديد سيتولى تدريسه الأكاديمي والدبلوماسي البارز توم فليتشر، ومن خلاله، سيتم تحديد المزاج العام لمنهج التفكير النقدي والتحليلي للأكاديمية.

الطريقة الأمثل

وسيعمل فليتشر مستشار مدير عام الأكاديمية على تثقيف الطلاب وإطلاعهم على بعض السياسات الدبلوماسية التي أثبتت نجاحها، فضلاً عن الأساليب الدبلوماسية الحديثة والمبتكرة، وسيبحث في الطريقة الأمثل للدمج بين هذه السياسات والاستفادة منها في وضع منهج عصري وشامل للنظرية والممارسة الدبلوماسية. وسيتم تقسيم هذا المساق إلى ثلاثة أجزاء، تشمل «مهارات التواصل مع السلطة»، و«مستقبل الدبلوماسية» و«ما مواصفات الدبلوماسي الناجح في القرن الحادي والعشرين؟» مع التركيز بشكل خاص على دور الاتصالات والأدوات الرقمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض