• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

يطرح شهادة الدبلوم في الهندسة وإدارة المشاريع

«أبوظبي للتدريب المهني»: استمرار تسجيل الطلبة المواطنين حتى الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني عن استمرار فتح باب التسجيل أمام الطلبة المستجدين في مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد بالمنطقة الغربية حتى يوم الأحد القادم، حيث يستقبل المعهد طلبات التسجيل للمواطنين الإماراتيين وأبناء المواطنات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لاستكمال دراستهم التعليمية في المعهد الذي يطرح شهادة الدبلوم في الهندسة، وإدارة المشاريع والمحاسبة والتي يتم الحصول عليها بعد إكمال ثلاث سنوات من الدراسة بنجاح.

وتتضمن البرامج التي سيتم التسجيل بها: دبلوم الهندسة والمحاسبة، وإدارة المشاريع، ويشترط للتسجيل فيها أن يكون المتقدم من مواطني دول الإمارات العربية المتحدة، أو من أبناء المواطنات وكذلك الحصول على شهادة الثانوية العامة بنجاح «السنة غير محددة»، وتشترط جميع برامج الدبلومات «CEPA 165» وما فوق «IELTS 5»وما فوق على أن ينضم الطالب الذي لم يستوف شرط اختبار السيبا أو الايلز إلى برنامج المرحلة التأسيسية.

كما يتضمن التسجيل أيضا برنامج التعليم المستمر للطلبة الذين لم يتمكنوا من إكمال دراستهم الثانوية، ليستكملوا دراسة الصف العاشر بالمعهد، ومن ثم يعطى لهم الخيار للالتحاق ببرنامج الهندسة، أو التجارة لمدة سنتين، وبعدها تمنح لهم شهادة الثانوية العامة معادلة من وزارة التربية والتعليم، وأيضا معترف بها من هيئة المؤهلات الوطنية، ويشترط للتسجيل فيها بأن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، أو من أبناء المواطنات وحاصل على شهادة الثانوية الصف التاسع بنجاح«السنة غير محددة»

ويقوم المعهد بإخضاع الطلبة لتدريب خاص في السنة الأولى، وتزويدهم بالتوجيهات المهنية المناسبة خلال السنوات الدراسية الثلاث، يؤدي الاختيار السليم للتخصص الدراسي لجميع الطلبة إلى الانتقال السلس والسليم إلى مرحلة التدريب الفني المناسب واختيار المجال المهني المناسب.

يقدم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في بينونة التدريب العملي المعتمد على الخبرة العملية في مختبرات وورش مجهزة تجهيزاً كاملا. يتم الاعتماد على التدريب العملي أثناء فترة الدراسة، إضافة إلى توفير البرامج التكميلية ذات الصلة بالمجال المهني لجعل الطالب أكثر قرباً من مجال التخصص.

يوفر معهد بينونة فرصا للطلبة الذين لم يتمكنوا من إكمال دراستهم الثانوية، ويسمى هذا البرنامج التعليم المستمر، الذي يقدم فرص التعليم واكتساب المهارات المهنية والفنية والحصول على الوظيفة المناسبة التي تمكنهم من الإسهام في دفع عجلة التقدم والتنمية بالدولة، حيث يستقبل الطلبة لاستكمال دراسة الصف العاشر في المعهد، ومن ثم يعطى لهم الخيار للالتحاق ببرنامج الهندسة أو التجارة لمدة سنتين وبعدها تمنح لهم شهادة الثانوية العامة معادلة من وزارة التربية والتعليم، وأيضا معترف بها من هيئة المؤهلات الوطنية.

ويزود معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في مجمع بينونة الطلبة الإماراتيين بالكفاءة اللازمة ليصبحوا عنصراً فاعلاً في سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث وضعت برامجه لتمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم للوصول إلى مستوى المعرفة المطلوب في سوق العمل.

يذكر أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني تأسس في العام 2007 وتتبع له (7) معاهد هي: معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين، ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا في الغربية، ومعهد الريف للإمداد والتكنولوجيا التطبيقية في الشهامة، ومعهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة، والمدرسة الثانوية الفنية، ومركز التعليم والتطوير المهني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض