• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عقاباً عن الطرد الظالم لماجد حسن في لقاء أهلي جدة

كوزمين يطالب بشطب البلوشي من سجلات التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

وليد فاروق (دبي)

جدد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، انتقاده للحكم القطري عبد الله البلوشي، الذي أدار مباراة «الفرسان» مع أهلي جدة السعودي يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وطالب بضرورة شطبه من سجلات التحكيم بشكل نهائي عقاباً على ما فعله ضد «الأحمر» في المباراة.

وكان الأهلي خسر من نظيره السعودي بنتيجة 1-2 في اللقاء الذي شهد واقعة طرد الحكم للاعب الوسط ماجد حسن، في الدقيقة 61، من دون وجه حق، بدعوى حصوله على الإنذار الثاني، رغم أنه لم يرتكب أي مخالفة، بدلاً من إنذار البرازيلي إيفرتون ريبيرو الذي ارتكب المخالفة بالفعل، وأسهم النقص العددي في قلب موازين المباراة لمصلحة صاحب الأرض، بعد أن كان «الفرسان» متقدماً فيه بهدف.

وقال كوزمين: «عقاب الحكم عبدالله البلوشي على ما أرتكبه في المباراة لن يكون كافياً، لأن أقل ما يستحقه هو الشطب من سجلات الحكام لأنه تعمد التحامل على الأهلي».

وأضاف: «أعرف أن أخطاء التحكيم واردة في كرة القدم، وكلنا نخطئ، لكن ما فعله البلوشي لم يكن مجرد خطأ غير مقصود، لكنه قرار قاسٍ ومتعمد، بدليل أنه لم يكن بعيداً عن اللعبة التي شهدت واقعة طرد ماجد حسن سوى أقل من 10 خطوات، وشاهد الواقعة جيداً، ومع ذلك أختار أن يمنح بطاقته للاعب الذي لم يرتكب المخالفة، وبحوزته بطاقة سابقة».

وأكد مدرب الأهلي أن قرب الحكم من اللعبة يعفيه من مسألة الخطأ، أو أنه لم ير الواقعة جيداً، هذا علاوة على إصراره وعناده على طرد اللاعب دون حتى استشارة مساعده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا