• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا ريال مدريد يحتفظ بالأمل في المنافسة على لقب الدوري

رونالدو ينقذ حلم «الملكي» بنقطة من وكر «الخفافيش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد من الهزيمة وقاده لتعادل قاتل 2 - 2 في الوقت الضائع من مباراته أمس الأول مع ضيفه فالنسيا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليبقي على آمال الفريق قوية في الفوز بلقب المسابقة. يأتي ذلك في الوقت الذي فجر فيه ليفانتي مفاجأة كبيرة في وقت سابق أمس الأول وضاعف من اشتعال المنافسة على لقب المسابقة بفوزه الثمين 2 - صفر على ضيفه أتلتيكو مدريد وهي النتيجة التي أنعشت آمال برشلونة في المنافسة على لقب المسابقة وعززت فرص ريال مدريد في استعادة اللقب قبل أن يحافظ رونالدو على هذه الفرصة بهدف في الوقت القاتل. وفي إطار المرحلة نفسها، فاز ألميريا بعشرة لاعبين على ضيفه ريال بيتيس 3 - 1 وتعادل أشبيلية مع فياريال سلبيا.

على استاد «سانتياجو برنابيو» في العاصمة مدريد، أحرج فالنسيا الفريق الملكي وكاد يلحق به الهزيمة الأولى في آخر خمس مباريات خاضها الريال في الدوري الإسباني ويفسد احتفالات الريال بالتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونيخ الألماني. ولكن رونالدو أنقذ الموقف في الوقت المناسب وانتزع نقطة التعادل الثمينة للريال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأنهى فالنسيا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقة 44 وتعادل المدافع الآخر سيرخيو راموس لريال مدريد بهدف في الدقيقة 59 ليكون الرابع له في آخر ثلاث مباريات خاضها للفريق. ولكن دانيال باريخو أعاد التقدم للضيوف بالهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 65 قبل أن يحرز رونالدو هدف التعادل في الوقت القاتل. وارتفع رصيد الريال إلى 83 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وخمس نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وتتبقى للريال مباراة مؤجلة، ورفع فالنسيا رصيده إلى 46 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن.

هجوم ضاغط

وبدأ الريال المباراة بهجوم ضاغط وفرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى. وسنحت الفرصة الحقيقية الأولى للريال في الدقيقة الرابعة، ولكن الحارس تصدى للكرة التي سددها رونالدو من داخل منطقة الجزاء. وتجددت الفرصة في الدقيقة الثالثة إثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة إلى تشابي ألونسو داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته الضعيفة ارتدت من قدم أحد المدافعين.

وسنحت الفرصة مجدداً للريال في الدقيقة السابعة من هجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى رونالدو في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، حيث مررها إلى جاريث بيل الذي اخترق دفاع بلنسية ومرر الكرة عرضية رائعة إلى كريم بنزيمة الذي قابلها بضربة رأس، ولكن الكرة مرت خارج المرمى مباشرة. ومرر بيل كرة عالية من خارج المنطقة إلى البرازيلي مارسيلو المندفع داخل المنطقة ليسددها مارسيلو مباشرة، ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات. وفي المقابل، كان لفالنسيا بعض المحاولات التي شكلت خطورة من الهجمات المرتدة السريعة وكان أخطرها في الدقيقة 16 إثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها سفيان فيجولي لتمر من جميع اللاعبين وقابلها دانيال باريخو بضربة رأس رائعة، ولكنها ارتدت من العارضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا