• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسا.. فالنسيان يرافق أجاكسيو إلى الثانية

مرسيليا يعزز حظوظه في «يوربا ليج» بثلاثية ليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

حقق مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً كبيراً على ضيفه ليون بثلاثة أهداف للسنغالي سليمان كامارا (14) وفلوريان توفان (26) واندريه بيار جينياك (48 و56)، مقابل هدفين لارنولد مفويمبا (40) وبافيتيمي جوميس (82)، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وصار رصيد مرسيليا 56 نقطة وصار على بعد نقطتين من ليون، موسعاً حظوظه بإنهاء الموسم في المركز الخامس الأخير المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

وأبقى سانت إتيان على آماله بالمشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1981 - 1982 (خرج من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الألماني)، وذلك بفوزه على ضيفه مونبلييه 2 - صفر أمس الأول، ودخل سانت إتيان إلى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية، وقد نجح في تحقيق مبتغاه بفضل هدفين من رومان هاموما (47) والتركي مولود اردينج (57).

ورفع سانت إتيان الذي ضمن مشاركته في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل، رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن ليل صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الذي تعادل السبت مع باستيا 1-1. ورغم فارق النقاط الخمس التي تفصل سانت إتيان عن المركز الثالث، فإن حظوظه بدوري الأبطال ما زالت قائمة، خصوصاً أن ليل يتواجه في المرحلتين الأخيرتين مع باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب ولوريان خارج ملعبه، فيما يلعب فريق المدرب كريستوف جالتييه مع مضيفه نانت الذي ضمن بقاءه بين النخبة، وضيفه أجاكسيو الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

وبات فالنسيان الفريق الثاني العائد إلى الدرجة الثانية بسقوطه أمام ضيفه بوردو صفر-1 سجله جوليان فوبير (74). وسيعود فالنسيان إلى الثانية برفقة اجاكسيو الذي تلقى هزيمة جديدة على يد مضيفه لوريان بهدف لجيريمي الياديير (17). وانعش سوشو الثامن عشر آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما الصربي نيمانيا بييسينوفيتش (45 خطأ في مرمى فريقه) والغاني جوردان اييو (56)، رافعاً رصيده إلى 37 نقطة، وصار على بعد نقطة واحدة خلف إيفيان الذي سقط بدوره على ملعب رينس بهدف وحيد سجله الكونغولي برانس أونيانجيه (30). وتعادل تولوز مع ضيفه نانت 1-1. سجل للأول بن ييدر (67) وللثاني المدافع الفنزويلي اوزفالدو فيزكاروندو (9 من ضربة رأس). وخسر نانت جهود مدافعه بابي ميسون دجيلوبودجي في الدقيقة 69، لكن تولوز لم يستغل الوضع الجديد. وتختتم المرحلة غداً، فيلعب موناكو الثاني الذي ضمن اللعب في دوري أبطال أوروبا مع جانجان الفائز بكأس فرنسا للمرة الثانية في تاريخه على حساب رين (2-صفر) بعد 2009 وعلى الفريق نفسه. ويلعب غداً أيضاً باريس سان جيرمان الذي اقترب من الاحتفاظ باللقب مع رين. (باريس -أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا