• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عائشة السويدي المدير التنفيذي لـ«الموارد البشرية»:

المرأة تشكل 51% من العاملين المدنيين في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن المرأة تشكل في الوقت الحالي، نحو 51% من إجمالي العاملين المدنيين في الحكومة الاتحادية ضمن فئة الوظائف الأساسية، أي من دون الوظائف الخدمية والمعاونة، واصفة جهود الدولة المبذولة في سبيل تعزيز مشاركة المرأة، بأنها «لافتة ومتميزة».

وقالت عائشة السويدي، المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في تصريحات لـ «الاتحاد»: «مؤشرات الحكومة الاتحادية، تجسد النجاح الذي حققته المرأة العاملة بالدولة، حيث ارتفعت نسب الترقيات وتراجعت نسب تاركات الخدمة للنصف الأول من العام الجاري، إذ استأثرت المرأة العاملة بما نسبته 58% من ترقيات الوظائف المدنية، التي تمت في الحكومة الاتحادية، كما استأثرت بـ 48% من التعيينات من أصل 1160 تعييناً، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري».

وأشارت السويدي، إلى أن المرأة العاملة في الحكومة الاتحادية تشغل 46% من الوظائف القيادية والإشرافية، وقرابة 73% من وظائف الصحة، و69% في قطاع التعليم، و61% من الوظائف الإدارية، بالإضافة إلى أن 83 امرأة يعملن في السلطة القضائية، و277 في السلك الدبلوماسي، ما يعد علامة مشرفة في دعم المرأة وتمكينها، في قطاعات العمل كافة.

وقالت: «يعد التعليم أحد أهم محاور اهتمام الدولة بالمرأة الإماراتية لجهة الدعم والتشجيع والتبني في كل المراحل الدراسية وابتعاثها لدراسة تخصصات نوعية في دول العالم المختلفة، وهو الأمر الذي انعكس على أدائها وقدرتها العملية إدارياً وفنياً، ومن المؤشرات اللافتة هو: نسبة الجامعيات من العاملات في الحكومة الاتحادية، والتي بلغت نحو 60%».

وأكدت السويدي، أن دولة الإمارات خطت خطوات كبيرة ووصلت إلى مراتب متقدمة عالمياً في مجالات دعم المرأة وتمكينها في كل المجالات وميادين العمل وعلى الصعيد الاجتماعي، مشيرة إلى أن تخصيص يوم للمرأة الإماراتية في الثامن والعشرين من أغسطس في كل عام يعد خير دليل على تقدير الدولة للدور الذي لعبته المرأة الإماراتية منذ إرساء دعائم الاتحاد، وتكريماً لها، حيث وقفت مع الرجل جنباً إلى جنب في كل المراحل والمحافل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض