• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لويس فيجو من دبي:

أبحث عن الدعم والأفكار الجديدة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أكد البرتغالي لويس فيجو عزمه مواصلة خوض سابق الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المزمع عقدها 29 مايو في زيوريخ، معتبراً أنه يحظى بدعم الكثير من الناخبين الذين يثق في أنهم سيقدمون أصواتهم له خلال الانتخابات، مؤكداً تفاؤله الكبير على الرغم من المنافسة المحتدمة التي يجدها من السويسري جوزيف بلاتر الذي يسعى للفوز بولاية خامسة على رأس الفيفا، والأردني الأمير علي بن الحسين، والهولندي مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي.

وتمسك اللاعب السابق لريال مدريد وبرشلونة بحظوظه في الفوز برئاسة الاتحاد الدولي، موضحاً أنه يعد الخيار الأنسب لشغل المنصب في الفترة المقبلة من أجل إحداث التغيير المطلوب وإعطاء المزيد من الشفافية وتغيير الصورة الباهتة في أذهان الكثيرين، ومنح حريات أكبر للاتحادات الوطنية التي كان (الفيفا) يقوم بها نيابة عنهم. وأكد خلال حديثه للمركز الإعلامي لاتحاد كرة القدم، أن مسالة الترشح للانتخابات بالنسبة لقدامى اللاعبين تعد حرية شخصية تنبع من قناعاتهم حول ما يستوجب التغيير والتطوير بعد ممارستهم كرة القدم داخل المستطيل الأخضر. وقال: «لو قدر لي النجاح في الانتخابات فسأحاول تغيير نظام المسابقات العالمية، وأمور كثيرة تتطلب التغيير من أجل مستقبل أفضل لكرة القدم في العالم». وأوضح أنه جاء إلى الإمارات من أجل الحصول على مزيد من الدعم والأفكار الجديدة للتطوير حتى نتمكن من مساعدة المجتمعات الرياضية في كل الدول، لتكون مؤثرة بصورة أكبر مما يحدث حالياً، وإحداث الإصلاحات الكاملة داخل البيت الكروي. وأظهر فيجو احتراماً كبيراً في رده على سؤال عن الاستقرار الكبير التي تعيشه كرة القدم منذ مجيء بلاتر لرئاسة «الفيفا» والعمل الضخم الذي قام به، وقال: «بالطبع فإن جوزيف بلاتر قام بأشياء جيدة». وأضاف: «يتحدثون عن ما حدث سابقاً، لكن ماذا عن المستقبل؟ يجب يكون هنالك مستقبل أفضل».

ووصف فيجو الدور الذي يقوم به الفرنسي ميشيل بلاتيني في رئاسة الاتحاد الأوروبي بـ (الخيالي)، مشيراً إلى أنه يقوم بعمل كبير خلال فترة وجيزة من خلال التطور الذي نشاهده حالياً في كرة القدم الأوروبية. وكشف اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في عالم 2001 أنه يحظى بدعم كبير من مجتمع كرة القدم. وحول المعارضة الشديدة التي يتلقاها بلاتر من قبل قدامى اللاعبين وعلى وجه الخصوص الأرجنتيني دييجو ماردونا والبرازيلي بيله، أكد فيجو أن معظم قدامى اللاعبين لا يساندون بلاتر ولا يعتقدون أنه هو الرجل المناسب لشغل هذا المنصب. وبعث فيجو رسالة لكل الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات التي ستقام في زيوريخ نهاية الشهر المقبل، طالباً منهم الإدلاء بأصواتهم له حتى يشرع في عملية التغيير، موضحاً أنه سيعمل معهم سوياً للنهوض بالفيفا، وقال: «يجب أن نتعاون جميعاً لتطوير كرة القدم والفيفا، حتى نتمكن من النظر لمستقبل أفضل أكثر إشراقاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا