• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

نظمها مكتب تنمية الصناعة بالتعاون مع «اديارد»

ورشة عمل لمسؤولي الصحة والسلامة في المنشآت الصناعية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 يوليو 2017

 أبوظبي (الاتحاد)


نظم مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في مقر مصنع أديارد في منطقة مصفح ورشة عمل للمسؤولين عن نظام الصحة والسلامة المهنية في عدد من المنشآت الصناعية، وذلك بهدف تدريبهم وتوعيتهم بثقافة السلامة في العمل من خلال تشخيص وتحليل حوادث العمل في القطاع الصناعي، وكيفية التعامل معها بمهنية عالية.

وتضمنت ورشة العمل تقديم عرض فني من قبل أحد مستشاري الصحة والسلامة المهنية، شرح خلالها للمشاركين في الورشة والبالغ عددهم أكثر من 20 شخصاً، كيفية الوقاية من إصابات العمل، موضحاً الدروس المستفادة من حوادث وقعت في السابق يمكن تفاديها من خلال اتخاذ إجراءات وقائية وتصحيحية في كيفية التعامل المهني السليم مع الآلات والمعدات الصناعية.

انتقل بعدها المشاركون في الورشة إلى حصة تدريب عملي لشرح الممارسات الخاطئة في التعامل المهني والفني مع المعدات والآلات التي يكثر حدوث الإصابات خلال التعامل الخاطئ معها؛ بهدف رفع مستوى معايير الجودة في الصحة والسلامة المهنية، وتقليل وتفادي الحوادث.

وقال المهندس أحمد هلال البلوشي مدير مكتب تنمية الصناعة بالإنابة، إن هذا البرامج التدريبي يأتي في إطار التواصل الدائم مع المنشآت الصناعية من أجل تعزيز الوعي لدي العاملين في القطاع الصناعي، وتقديم الدعم والإرشاد للمنشآت الصناعية العاملة في إمارة أبوظبي؛ بهدف اتباع أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا