• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

يشمل 5 تخصصات منها الهندسة الكيميائية والكهربائية والميكانيكية وعلوم الأرض

المعهد البترولي يطلق برنامج «الدكتوراه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

أطلق المعهد البترولي، صباح أمس، برنامج الدكتوراه الجديد الذي يبدأ في يناير 2017 ويشمل 5 تخصصات: الدكتوراه في الهندسة الكيميائية، والدكتوراه في الهندسة الكهربائية، والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، والدكتوراه في الهندسة البترولية، والدكتوراه في علوم الأرض البترولية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المبنى الرئيس للمعهد بأبوظبي.

وقال الدكتور توماس هوكستلر، رئيس المعهد: «إن البرنامج يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث حصل على تصديق من 5 جامعات عالمية عريقة، من ضمنها جامعة ستانفورد الأميركية»، مؤكدا أن أهمية هذه الإضافة للنسيج التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وجهود توجهها للاقتصاد المعرفي المتنوع ونهج التنافسية العالمية الذي تتبناه القيادة الرشيدة.

وذكر الدكتور علي المنصوري عميد كلية الهندسة بالمعهد أن برامج الدكتوراه تهدف إلى تخريج كفاءات جديدة تساعد في خلق وظائف جديدة في الإمارات، وتؤهل كوادر تساهم أيضاً في أن يكونوا سفراء في مجالهم وخبراء لدى دول أخرى، لحل الأزمات التي تواجه مجال النفط والغاز، واستشراف تحديات المستقبل.

وذكر أن نسبة الكادر المواطن من الهيئة التدريسية يبلغ الثلث من المجموع الكلي لأعضاء الهيئة، وأوضح أن هذه النسبة لا تخلو من العنصر النسائي، وأكد اعتزازه وفخره بهذه الكوكبة من الكوادر الإماراتية التي تعكس قوة المعهد وجودة مخرجاته، وأن المرأة الإماراتية أصبحت قادرة على دخول مجالات النفط والغاز، وأن تصبح خبيرة بها.

وذكر الدكتور يوسف لطفي، عميد الدراسات العليا بالمعهد، أن على الراغبين في دراسة إحدى برامج الدكتوراه في المعهد استيفاء الشروط التالية: شهادة الماجستير بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.25، وشهادة اختبار اللغة الإنجليزية (ايلتس 6.5 أو توفل 91)، واختبار تقييم الخريجين GRE بدرجة 155، و3 رسائل توصية في مجال الدراسات والأبحاث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض