• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال استقبالها السفير وائل جاد

أمل القبيسي تؤكد أهمية عودة البرلمان المصري لدوره الريادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

أبوظبي (وام )

استقبلت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، وائل السيد محمد جاد السفير المصري لدى الدولة، الذي قدم التهنئة لمعاليها بمناسبة انتخابها لرئاسة المجلس كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على مستوى الوطن العربي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلمانية وتبادل الزيارات، وأهمية إعادة تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية التي تربط المجلسين لأهمية دورها في تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في الفعاليات البرلمانية المختلفة، ودورها في تأصيل وتوثيق علاقات التعاون في مختلف المجالات بما يعود بالنفع المباشر على الشعبين.

وأكدت معالي القبيسي على الدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية من قبل القيادة الرشيدة، والسعي الدائم لتمكينها وتبوئها أعلى المناصب لأهمية دور المرأة في مختلف القطاعات..

وأوضحت معاليها أن الإمارات تتطلع بأن تعم مسيرة تمكين المرأة مختلف بلدان الوطن العربي.

وأشارت إلى أن العلاقة التي تجمع المجلس ومجلس النواب المصري هي جزء من نموذج الوحدة الفريدة والمميزة التي تجمع الإمارات ومصر في القطاعات كافة، مؤكدة عمق علاقات الأخوة والتواصل التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص قيادة البلدين على تنميتها وتعزيزها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لتعزيز هذه العلاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض