• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برئاسة عبد الله بن سالم

«تنفيذي الشارقة» يستعرض مقترحات تطوير مشاريع التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

واستعرض المجلس مستجدات سير العمل الحكومي في إمارة الشارقة، من خطط وخدمات ومبادرات مقترحة لمختلف جوانب التنمية، كما اطلع على عدد من المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة، دعماً لتطوير الخطط والمشاريع التنموية التي تخدم المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة. واطلع المجلس على تقريرين لدائرة الموارد البشرية، عرض الأول الندوات التعريفية لشرح اللوائح التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2016 في شأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة، وأشار الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن التقرير يتضمن كافة الجهود التي بذلت في هذا الشأن باستعراض جميع المدن والمناطق التي تم تغطيتها في إمارة الشارقة، في الفترة من 15 مارس ولغاية 5 أبريل الماضيين، بالإضافة إلى عرض حجم الاستفسارات الواردة من مختلف الدوائر باستخدام وسائل التواصل المتنوعة.

وأشاد بن خادم بالتعاون الذي أظهرته المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وشبه الحكومية مع تلك الندوات التعريفية، وتجاوبها معها، وهذا يظهر بشكل واضح وجلي من خلال الاستفسارات والملاحظات التي تقدمت بها تلك المؤسسات.

واستعرض التقرير الثاني برنامج التدريب الصيفي الذي تم تنفيذه لطلاب وطالبات المدارس والجامعات لعام 2016، وأشار الدكتور طارق سلطان بن خادم إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية الكوادر الوطنية باعتبارهم كوادر المستقبل من خلال إكسابهم مهارات وخبرات في مهن مختلفة وتعريفهم على بيئات العمل المتنوعة، وتضمن التقرير عرضاً لمدة البرنامج والفئات المستهدفة وأعداد المنتسبين والجهات التي ساهمت في إنجاحه، إلى جانب الإيجابيات والسلبيات والمقترحات المقدمة لتطوير خطط البرنامج في السنوات القادمة، وجعله أكثر فاعلية.

وأثنى المجلس على الدور الكبير الذي تقوم به دائرة الموارد البشرية في تأهيل الكوادر الوطنية ورفد سوق العمل بكوادر قادرة على مواصلة التنمية وبناء المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض