• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن معرض لاس فيجاس للأجهزة الإلكترونية..

سيارات المستقبل بدون سائق ولا تلوث البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

أ ف ب

تضمن معرض لاس فيجاس للأجهزة الإلكترونية، مجموعة من الابتكارات التي قد تحدد مفهوم سيارات المستقبل، ومن بينها مركبات تعمل من دون سائق وأخرى لا تلوث البيئة بتاتا أو تتصل بشبكة الانترنت من خلال ساعة اليد.

وقد قدم المصنع الألماني "ديملر" أكثر نماذج السيارات طموحا. فمن خلال طراز "مرسيدس بنز اف 015" الكهربائي والمليء بالإلكترونيات، لم يعد ثمة حاجة لاستخدام المقود للقيادة ولا حتى إلى النظر على الطريق.

كما أن المقعدين الأماميين يمكن جعلهما يستديران ليصبحا مواجهين لركاب المقاعد الخلفية وتضحي السيارة بالتالي نوعا من الصالون الجوال.

هذه السيارة تتحرك بمفردها حتى أنها تتفاعل مع الخارج: إذ أنها تعكس على الأرض أمامها ممرا افتراضيا للمشاة يعطي الأشخاص الموجودين على الطريق مؤشرا إلى إمكان عبورهم.

إلا أن رئيس شركة "ديملر" ديتير زيتشي قال إن "الاستقلالية التامة (للسيارات) ستحصل في العقد المقبل"، متحدثا عن مشاكل في تنظيم سير هذه المركبات إضافة إلى مدى أهلية هذه الآليات للثقة في بعض البيئات المحددة (خلال الليل أو على البحر أو على الثلج).

كذلك شدد غيوم دوفوشيل نائب رئيس شركة "فاليو" الفرنسية المصنعة للسيارات المسؤول عن الابتكار والتطوير العلمي، على ضرورة التمييز بين "ما يمكننا فعله تقنيا وما يبدي الجمهور العريض استعدادا لتقبله". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا