• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتزال «البرنس» و«أفريكان ستوري» أبطال كأس دبي العالمي

خيول الإمارات تخوض تحدي بري الفاج الفرنسي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تخوض خيول الإمارات، اليوم، على مضمار تولوز الفرنسي، تحدي سباق قطر بري الفاج للفئة الثانية، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، المخصص فقط للمهرات في سن أربع سنوات، وتشارك فيه 10 خيول على المضمار العشبي.

وتتصدر السباق المهرة «مسز فانتازيا» لمربيها ومالكها سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، بإشراف جي بي ديروكس، وبقيادة جان بابتست هاميل، وكانت ابنة الفحل «منجز» والفرس «ثيوري» قد خاضت ثلاث مشاركات في تاريخها السباقي، حققت خلالها الفوز مرة، والمركز الثاني مرة.

وجاء انتصار «مسز فانتازيا» في آخر مشاركة لها بسباق بري سيد لمسافة 1400 متر في مضمار تولوز، حيث تمكنت من التفوق بفارق 3,5 طول عن «شين»، وقبلها حلت في المركز الثاني بسباق بري دجورمان لمسافة 1400 متر الذي أقيم بمضمار مونت دو مارسان الفرنسي.

الممثلة الثانية لخيول الإمارات هي المهرة «يثرب» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف فيليب سوجرب، وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، وتبلغ من العمر أربع سنوات، وتنحدر من نسل الفحل «منجز»، والفرس «هبوب»، وهي مولودة في مزرعة الوثبة.

وكانت «يثرب» قد خاضت سباقين فقط في تاريخها، حيث حلت في المركز الرابع في سباق الفئة الثالثة لمسافة 1800 متر، والذي أقيم بمضمار لاتست بوش، قبل أن تذهب للفوز في مشاركتها الثاني بسباق بري ماجيك دي بيبول لمسافة 2000 متر بمضمار تولوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا