• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعداداً لمونديال الإمارات

منتخب الطائرة في معسكر مغلق 22 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

حدد الجهاز الفني لمنتخب الطائرة تحت 23 سنة بقيادة الجزائري مراد سنون، يوم 22 مايو المقبل لبدء معسكره المغلق استعداداً لخوض تحدي النسخة الجديدة لكأس العالم التي تستضيفها الإمارات للمرة الأولى يوم 24 أغسطس المقبل بصالتي النصر والوصل، بمشاركة 12 منتخباً، هي تونس ومصر «أفريقيا»، وروسيا وإيطاليا «أوروبا»، والأرجنتين والبرازيل «أميركا الجنوبية»، وكوبا والمكسيك «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي»، ومنتخبان من قارة آسيا، سيتم تحديدهما وفقاً نتيجة البطولة الآسيوية تحت 23 سنة، المقرر إقامتها خلال الفترة 12 20 مايو 2015 في مينمار، بالإضافة إلى الإمارات «المنظم»، ومنتخب آخر يتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي وفقاً لآخر تصنيف للمنتخبات الوطنية. وأوضح سالم الكثيري، النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، أن منتخبنا سبق له التجمع أسبوعياً مرتين، حيث عمل خلاله الجهاز الفني على الوقوف على الإمكانات الفنية للاعبين، وتقليص القائمة من 40 لاعباً إلى 20، وفق البرنامج الموضوع من الجزائري مراد سنون المدير الفني.

وأشار إلى أن لجنة المنتخبات ظلت في اجتماعات دورية مع الجهاز الفني، من أجل توفير جميع عوامل النجاح ليرسم «الأبيض» صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في هذه التظاهرة العالمية المرتقبة.

وكشف الكثيري أن الجهاز الفني أبدى ارتياحه لمستوى اللاعبين الذين تم اختيارهم خلال فترة التجمعات الأسبوعية، من أجل تحقيق ما يصبو إليه كل منتسب إلى الطائرة.

وأشار إلى أن المعسكر الخارجي سيقام في مطلع يونيو المقبل وفق الخطة الموضوعة من لجنة المنتخبات بالتنسيق مع الجهاز الفني، مبيناً أن اللجنة في مرحلة المفاضلة بين الدول المرشحة لاستضافة المعسكر. وتابع: «سيتم دعوة أكثر من منتخب لملاقاة الفريق عقب انتهاء شهر رمضان في الدولة، ضمن المرحلة الإعدادية الأخيرة، قبل خوض تحدي كأس العالم، في ظل الاتفاقات بين اتحاد اللعبة ونظرائه بقية الاتحادات».

وأكد أن لجنة المنتخبات تسعى لاختيار مساعد مواطن ينضم إلى الجهاز الفني للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، ضمن خطة لجنة المنتخبات من أجل إتاحة الفرصة للكوادر المواطنة.

وعن مشاركة منتخب الناشئين في «خليجي عُمان»، المقام في أغسطس المقبل، أكد أن تجمع «أبيض الصغار» سيكون في الأول من يونيو المقبل، بمشاركة 16 لاعباً، حيث يسعى الجهاز الفني للوصول إلى التشكيلة المثالية التي يلعب بها بطولة الخليج.

وقال: «تجمع منتخبات المناطق الذي أقامته لجنة المنتخبات خلال المرحلة الماضية من أجل اختيار أبرز المواهب حقق أهدافه المنشودة، وخصوصاً أن دوري المناطق خطوة على الطريق الصحيح تصب في مصلحة منتخبات المراحل السنية».

وأكد أن لجنة المنتخبات تسعى لتوفير جميع عوامل النجاح لأي منتخب خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما منتخب تحت 23 سنة، وفق البرنامج الموضوع من الجهاز الفني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا