• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

75 طالبة يزرن باريس ضمن برنامج التعددية الثقافية

«سوربون أبوظبي» تستضيف البرنامج التعريفي لكلية «آل مكتوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مايو 2018

عمر الأحمد (أبوظبي)

استضافت جامعة باريس السوربون أبوظبي لقاءً تعريفياً عن البرنامج الأكاديمي لكلية آل مكتوم للتعليم العالي حول التعددية الثقافية ومهارات القيادة، وذلك في الحرم الجامعي بجزيرة الريم، بحضور الطالبات المشاركات في البرنامج بدورته السادسة والعشرين (الدورة الصيفية) البالغ عددهن 76 طالبة، وبحضور ذويهن وأساتذة وممثلي الجامعات والكليات المشاركة للتعرف عن قرب على جدول البرنامج الذي من المتوقع أن يبدأ من 16 يونيو المقبل، ويستمر إلى 16 يوليو في مدينة داندي بإسكتلندا والعاصمة الفرنسية باريس.

وتشارك طالبات جامعة السوربون للسنة الثانية على التوالي في هذا البرنامج إلى جانب 70 طالبة من عدة جامعات، وكليات أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة ،ودول أخرى، كمصر وماليزيا.

وتم تصميم البرنامج الصيفي الممتد لشهر خصيصاً ليقدم للطالبات الخبرات اللازمة لاكتساب المهارات القيادية، ولتوسيع قدراتهن الفكرية، والذي يقدم بواسطة مجموعة من الخبراء الأكاديميين الكفؤة. وكإضافة جديدة، فإن البرنامج سيشمل زيارة للعاصمة الفرنسية تستغرق أربعة أيام، وذلك بتنظيم وإشراف جامعة باريس السوربون أبوظبي. ومن المقرر أن تقوم الطالبات بزيارة أهم وأشهر المعالم الثقافية الفرنسية.

وقال البروفيسور إريك فواش، مدير جامعة السوربون أبوظبي «إنه لفخر لهذه الدولة وقادتها بناء مجتمع متسامح كمجتمعنا الحالي.

وأكد ميرزا الصايغ - مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس كلية آل مكتوم

أن هذه الدفعة تعد أكبر دفعة سيتم ابتعاثها، مشيراً إلى أن هذه الرحلة ستقدم الفائدة العظيمة لـ 76 طالبة من 17 جامعة مختلفة، وسوف تثري العلمية التربوية والتعليمية لهن، وأضاف أن الطالبات سيكن على قدر كبير من المسؤولية، حيث إنهن يمثلن بلدهن وأسرهن.

وذكر السفير الدكتور سعيد الشامسي، أن البرنامج من أهم البرامج التعليمية والتربوية، لما له من فائدة كبيرة، وأنه سيعود بالفائدة والنفع على الوطن وقيادته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا